أخر الاخبار

تدعو PPS الحكومات إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمعالجة ارتفاع الأسعار.

تدعو PPS الحكومات إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمعالجة ارتفاع الأسعار.

 تدعو PPS الحكومات إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمعالجة ارتفاع الأسعار.

سجل المكتب السياسي للحزب التقدمي الاشتراكي ، في اجتماعه الأخير ، بشكل إيجابي تحسنًا في المؤشرات في عدة قطاعات ومجالات ، منها السياحة ، وصادرات السيارات ، ودخل المغاربة في العالم ، وقطاع الفوسفات.

كما سجل الحزب بنشاط بعض الإجراءات الاجتماعية الحكومية. في الغالب تلك المتعلقة بالنتائج الجادة والواعدة للحوار الاجتماعي في قطاع التعليم.

وفي هذا الصدد ، سيقوم الحزب ، في إطار النظام الأساسي المتفق عليه ، بإصلاح نظام التعليم والتدريب من أجل تحقيق مدارس ذات جودة وتميز وتكافؤ الفرص للتعامل مع معظم ملفات الموارد البشرية. وأعرب عن أمله في أن يصبح بوابة لـ .

كما أعرب المكتب السياسي عن رغبته في أن يشمل الحوار الاجتماعي جميع فئات الموظفين والأجور والمتقاعدين ، مما يساهم في تحسين دخلهم وظروف معيشتهم.

وفي هذا الصدد ، اتخذ الحزب إجراءات ملموسة وعملية ، لا سيما بهدف مواجهة الارتفاع المثير للقلق في أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية بهدف حماية القوة الشرائية للمغاربة. ولفت انتباه الحكومة إلى ضرورة أبدي فعل. بدلاً من الاكتفاء ببعض الإجراءات المعزولة ذات التأثير المحدود والاعتماد على نهج التبرير القائم على المتغيرات.

وقال إنه من المتوقع أن تبعث الحكومة حياة جديدة للاقتصاد الوطني ، بما في ذلك الإصلاح المالي ، وتحسين الحوكمة ، وإصلاح المؤسسات العامة وقطاع المقاولات ، واعتماد التصنيع الوطني الحقيقي ، والزراعة ، معربًا عن الحاجة إلى البدء الفعلي في الإصلاحات. تحقيق الاكتفاء الذاتي في الغذاء ، والاستثمار في القطاعات الناشئة مثل الطاقة والمياه والأدوية ، وضمان الأمن ، وتقديم دعم حقيقي للشركات المغربية والقطاع الخاص في مختلف القطاعات الإنتاجية لتذليل الصعوبات. وجه. سيغطي هذا تكلفة الحماية الاجتماعية ، وإصلاح أنظمة الصحة والتعليم ، ومعالجة الفقر والضعف ، والحد من عدم المساواة الاجتماعية والمكانية ، وأكثر من ذلك من أجل تحقيق عدالة اجتماعية أقوى. هي الطريقة الأكثر فعالية لتوفير الموارد والدخل الأساسيين لتغطية الاجتماعية. أنشطة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-