أخر الاخبار

لقاء تشاوري مع جمعيات المجتمع المدني لإعداد برنامج تنمية جماعة تافنكولت

  لقاء تشاوري مع جمعيات المجتمع المدني لإعداد برنامج تنمية جماعة تافنكولت

لقاء تشاوري مع جمعيات المجتمع المدني لإعداد برنامج تنمية جماعة تافنكولت

جرى اليوم السبت 14 يناير 2023 عقد لقاء تشاوري بمجلس جماعة تافنكولت إقليم تارودانت مع جمعيات وفعاليات المجتمع المدني، وذلك في أفق وضع وإعداد برنامج تنمية الجماعة خلال الفترة (2022-2027).
ويأتي هذا اللقاء، تطبيقا لمقتضيات المرسوم المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج تنمية الجماعات وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.
كما يندرج في إطار عملية التشخيص التي يقوم بها المجلس، ويروم الإنصات لآراء الجمعيات والتشاور معهم في المجالات التي تدخل في صميم إختصاصات المجلس، وتجميع مقترحاتهم وتصوراتهم وإغناء المعلومات حول الوضعية الراهنة للمرافق الاجتماعية والبنيات التحتية، والتعرف عن قرب على رأيهم بخصوص مجالهم ونقاط القوة ومكامن الخصاص، كما سيمكن من جمع المعطيات المتعلقة بمختلف المجالات (المجال الاجتماعي، البيئة، الصحة، التعليم، الثقافة والرياضة والسياحة…).
وتجدر الإشارة إلى أن إعداد برنامج عمل مجلس جماعة تافنكولت (2022-2027)، يعتمد مقاربة تشاركية، وذلك عبر عقد لقاءات تشاورية من أجل عملية التشخيص وتعيين لجنة قيادة وفريق عمل، وكذا اشراك الهيئة الإستشارية المتعلقة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص واعتماد المقاربة المجالية في تسطير المشاريع.
وتضمن اللقاء التشاوري المتعلق ببرنامج تنمية الجماعة، تنظيم ورشات موضوعاتية، تتعلق بالبنيات التحتية والخدمات الأساسية، ورشة التعليم والصحة والإقتصاد المحلي، فيما همت الورشة التالثة الشأن الثقافي والبيئي والرياضي والتراث والسياحة.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-