أخر الاخبار

رغم الهدنة .. عربات مصفحة من أمريكا وألمانيا إلى أوكرانيا

رغم الهدنة .. عربات مصفحة من أمريكا وألمانيا إلى أوكرانيا

 رغم الهدنة .. عربات مصفحة من أمريكا وألمانيا إلى أوكرانيا

على الرغم من إعلان وقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة في أوكرانيا ابتداء من منتصف ليل الجمعة ، أوضح البيت الأبيض أن الولايات المتحدة وألمانيا تعتزمان تزويد أوكرانيا بمركبات مدرعة.

وأضاف في بيان يوم الجمعة أن البلدين سيبدآن تدريب القوات الأوكرانية على استخدام هذه المركبات.

تعزيز قدرات الدفاع الجوي

وأضاف أن الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتز أكدا في مكالمة هاتفية الخميس عزمهما تلبية حاجة أوكرانيا الملحة لتعزيز قدراتها الدفاعية الجوية.

وقال أيضًا إن بايدن وشولتز أكدا على استمرار تقديم الدعم المالي والإنساني والعسكري والدبلوماسي لأوكرانيا ، لا سيما استمرار العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

بالإضافة إلى ذلك ، شكر الرئيس الأمريكي والمستشارة الألمانية الحلفاء والشركاء الآخرين على دعمهم العسكري لأوكرانيا.

الهدنة في أوكرانيا .. وكييف: فخ

الهدنة الأولى من نوعها

جدير بالذكر أن روسيا أعلنت يوم الخميس هدنة لمدة 36 ساعة في أوكرانيا ستبدأ منتصف ليل الجمعة.

من الساعة 12:00 (09:00 بتوقيت جرينتش) إلى الساعة 24:00 (21:00 بتوقيت جرينتش) يوم 6 يناير من هذا العام ، سيتم وقف إطلاق النار لجميع الاتصالات بين الطرفين في أوكرانيا. 7 يناير ، بحسب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

في غضون ذلك ، قال ميخائيلو بودلياك ، مستشار مكتب الرئيس الأوكراني ، إن وقف إطلاق النار المؤقت مع روسيا لا يمكن أن يتم إلا إذا غادرت الأراضي التي تسيطر عليها روسيا ، ووصف الصفقة بأنها "نفاق".

جدير بالذكر أن هذا هو وقف إطلاق النار الأول من نوعه منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أراضي جارتها الغربية في فبراير الماضي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-