أخر الاخبار

تدافع مميت في العراق قبل انطلاق نهائي كأس الخليج وهذه هي الحصيلة الأولية

تدافع مميت في العراق قبل انطلاق نهائي كأس الخليج وهذه هي الحصيلة الأولية

 تدافع مميت في العراق قبل انطلاق نهائي كأس الخليج وهذه هي الحصيلة الأولية

قتل شخص على الأقلّ الخميس، فيما أصيب "العشرات" بجروح، نتيجة تدافع بين مشجعين تجمعوا منذ الصباح الباكر أمام ملعب جذع النخلة في البصرة، لمشاهدة المباراة النهائية لكأس الخليج. 

وقال مصدر طبي لوكالة فرانس برس إن "شخصاً فارق الحياة، فيما أصيب نحو عشرات آخرين بجروح طفيفة"، جراء تدافع بين آلاف المشجعين الذين لا يحملون بطاقات ويريدون مشاهدة المباراة التي تنطلق عند الساعة السابعة مساءً (16,00 بتوقيت غرينتش). 

وأضافت مصادر رسمية أن "سبب التدافع قدوم أعداد كبيرة من المشجعين خصوصاً الأشخاص الذين لا يمتلكون بطاقة"، كاشفة أن المشجعين "تجمهروا منذ الصباح وحاولوا الدخول"، ما أدى إلى الاكتظاظ أمام أبواب الملعب وحصول تدافع. وقالت وكالة الأنباء العراقية إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وصل إلى البصرة، للإشراف على تحضيرات نهائي خليجي 25. 

وكان السوداني دعا في تغريدة عبر تويتر أهالي البصرة، إلى "تقديم العون والمؤازرة لكل إخوتكم في الجهات المعنية". وبحسب الوكالة الرسمية، دعت وزارة الداخلية المواطنين إلى الالتزام بالتنظيم والتعليمات الصادرة من القوات الأمنية. 

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة اللواء سعد معن، في بيان إن "على المواطنين المتواجدين في البصرة، عدم التوجه إلى الملعب مالم يكن لديكم تذاكر خاصة بالمباراة". وأضاف، أن "أعداد الجماهير كبيرة جداً، ولا نريد أن تكون هنالك حالات اختناق، ويكون الضغط بشكل مضاعف على القوات الأمنية". 

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور تظهر تجمّع الآلاف من الأشخاص في محيط الملعب. 

ويتطلع الكثير من العراقيين إلى هذه المباراة النهائية لكأس الخليج الخامس والعشرين، وهي بطولة يستقبلها العراق على أرضه للمرة الأولى منذ أكثر من 40 عاماً، مرّ خلالها بالعديد من الحروب والنزاعات. 

وإذا فاز العراق في هذه المباراة، سيكون ذلك اللقب الرابع في تاريخه والأول منذ ما يقارب 35 عاماً. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-