أخر الاخبار

المملكة المتحدة .. القضاء ينظر في ترحيل المهاجرين إلى رواندا

المملكة المتحدة .. القضاء ينظر في ترحيل المهاجرين إلى رواندا

 المملكة المتحدة .. القضاء ينظر في ترحيل المهاجرين إلى رواندا

قبلت المحكمة العليا في المملكة المتحدة التماساً لمراجعة قضية تتعلق بخطط وزارة الهجرة واللاجئين في المملكة المتحدة لترحيل اللاجئين إلى رواندا ، وفي ديسمبر الماضي وافقت على استئناف بشأن قانونية الترحيل. لرواندا.

قال مستشار الهجرة ، فرانسيس جونيور ، عن الحكم الصادر يوم الإثنين ، بأن المحكمة وافقت في البداية على طلب إعادة النظر وأن على جميع القضاة إعادة النظر في التورط غير القانوني لوكالة الهجرة واللاجئين. سيتم تجميد خطط ترحيل اللاجئين إلى رواندا حتى تصدر محكمة الاستئناف حكمًا جديدًا ، وقد يستغرق ذلك شهورًا بدلاً من أيام. ولا يتم إعادة التوطين.

وأشار فرانسيس جونيور إلى أن قرارًا سابقًا للمحكمة العليا في المملكة المتحدة قدم شرعية الترحيل وأعطى وزارة الهجرة وشؤون اللاجئين مبررًا لتنفيذ خطتها بشكل عام. ومع ذلك ، فإن وزارة الهجرة وشؤون اللاجئين لم تفعل ذلك ، وبالتالي عممت أحكامها على جميع اللاجئين بغض النظر عن ظروفهم.

قال مستشار الهجرة عمرو الرواتي إن الطعون المقدمة إلى حكومة المملكة المتحدة من قبل بعض ممثلي اللاجئين ، ممثلين بوزارة الهجرة وشؤون اللاجئين ، غير مقبولة على الإطلاق وتم قبولها جزئيًا ، وأكدت أن كل شيء غير مسموح به. المثول أمام محكمة الاستئناف العليا في إنجلترا.

وعن أسباب رد بعض القضايا ، أكد عمرو اللواتي أن المحكمة تبنى قرارها على القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان لاختيار مكان العيش ، كما تم النظر في جميع القضايا المتعلقة باللاجئين من جنسيات مختلفة. الدوافع. ، وهذا يعني تعليق ترحيلهم إلى بولندا إلى أجل غير مسمى. ، لأن الحكم الجديد قد لا يصدر حتى العام التالي.

وأشار عمرو الرواتي إلى أن الطلبات المقدمة من بعض اللاجئين والمغتربين عبر العديد من المنظمات الحقوقية وشركات المحاماة ، والإذن بالاستئناف ، تم منحها للمتقدمين الأفراد الذين لديهم أسباب حقيقية للجوء. Care for Calis و Care4Calais و Detention Action وصلاحيات قانونية أخرى أكدتها المحاكم على أنها غير مؤهلة.

وفي الوقت نفسه ، قالت كلير موسلي من Care4Calais على حسابها على تويتر: نأسف لأن المحكمة لم تعترف بموقفنا نيابة عن الأشخاص الذين ندافع عنهم ، لكننا سنواصل السعي لمزيد من الاستئنافات بالتعاون مع محامينا ".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-