أخر الاخبار

بالصور .. القوات المسلحة الملكية تتسلم 92 شاحنة “من صنع هندي”

بالصور .. القوات المسلحة الملكية تتسلم 92 شاحنة “من صنع هندي”

 بالصور .. القوات المسلحة الملكية تتسلم 92 شاحنة “من صنع هندي”

عزّز الجيش المغربي قدراته العسكرية من خلال اقتناء و تطوير وتعزيز قدرات عتاده الجوي والبري والبحري .حيث ستتسلم القوات المسلحة الملكية في الأيام المقبلة من شركة “TATA ADVANCED SYSTEMS” الهندية، ما مجموعه 92 شاحنة TATA 2445 6×6.

وتتميز هذه الشاحنات العسكرية، بالقدرة على شحن حمولة تزيد عن 10 أطنان، ويمكن استخدامها كشاحنة لوجستية لنقل القوات أو البضائع، علاوة على تزويد الشاحنة برافعة هيدروليكية لتحميل وتفريغ المنصات وقطع الغيار وغيرها من المعدات.

ويمكن استخدام “Tata LPTA 1623″ كهيكل خاص لتركيب العديد من الملاجئ والمعدات وأنظمة الأسلحة. هناك إصدارات من هذه الشاحنة تعمل كصهاريج للوقود والمياه. أيضا هناك نسخة إنقاذ”.

وتحتوي الشاحنة على مقصورة معيارية، قابلة للتبديل بين مجموعة تاتا من شاحنات عالية الحركة، و تستوعب الكابينة الكبيرة لـ LPTA 1623 السائق و 4 ركاب، كما توجد فتحتا سقف للمراقبة وإطلاق النار ومخرج الطوارئ، فيما المقصورة مائلة للأمام للوصول إلى المحرك وصيانته.

كما أن هذه الشاحنة مزودة بنظام نفخ إطارات مركزي، كما تتمتع هذه الشاحنة بحركية جيدة عبر الطرق الوعرة ويمكنها تجاوز جميع أنواع التضاريس الوعرة، كما أنها بعد عملية تحضير، تعبر هذه الشاحنة العسكرية عوائق المياه حتى عمق 1.4 متر.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-