أخر الاخبار

مسام تزيل 1282 لغما حوثيا في الأسبوع الأول من 2023

مسام تزيل 1282 لغما حوثيا في الأسبوع الأول من 2023

 مسام تزيل 1282 لغما حوثيا في الأسبوع الأول من 2023

يبدأ المشروع السعودي لإزالة الألغام اليمنية (مسام) ، اليوم الأحد ، استخراج 1282 لغماً زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية في العديد من المحافظات اليمنية في الأسبوع الأول من العام الجديد 2023.

وقال مشروع "مسام" ، في بيان ، إنه في الأسبوع الأول من يناير 2023 ، تمكن الفريق الهندسي بالمشروع من استخراج 1282 لغما زرعها الحوثيون في مناطق متفرقة من اليمن.

وأوضح أن من بين تلك الألغام 6 ألغام مضادة للأفراد ، و 123 لغما مضادا للدبابات ، و 151 1 من الذخائر غير المنفجرة ، وعبوتين ناسفتين.

وزاد العدد الإجمالي للألغام التي تم تطهيرها منذ بدء المشروع إلى 380،887 ، بحسب البيان. تم زرع هذه الألغام بشكل عشوائي في جميع أنحاء اليمن من قبل الحوثيين للتسبب في المزيد من الضحايا الأبرياء ، بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن.

ألغام تم تطهيرها من قبل من قبل مشروع مسام ألغام أرضية تم تطهيرها من قبل مشروع مسام

ميليشيات الحوثي تزرع ألغامًا وعبوات ناسفة بمختلف أنواعها وأحجامها حتى من قبل "الأفراد" الممنوعين دوليًا ، حيث شهدت اليمن أكبر عملية لزرع ألغام منذ نهاية الحرب العالمية الثانية ، وهي الوحيدة بين جميع أطراف الحرب. بحسب تقرير حقوق الإنسان.

تشير تقارير حقوق الإنسان إلى أن مليشيات الحوثي زرعت أكثر من مليوني لغم أرضي ، مما أسفر عن مقتل أو إصابة أكثر من 20 ألف مدني.

وقال فريق الخبراء الدوليين البارزين التابع للأمم المتحدة ، في تقرير قدمه مؤخراً إلى مجلس الأمن الدولي ، إن "الاستخدام العشوائي والمنهجي للألغام الأرضية من قبل الحوثيين يشكل تهديداً مستمراً للمدنيين ، لا سيما على طول الساحل الغربي".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-