أخر الاخبار

جريدة تارودانت بريس - Taroudant Press | لماذا تصيبك العدوى أكثر من المعتاد؟ .. يشرح الخبراء | أخبار تارودانت| Taroudantpress

جريدة تارودانت بريس - Taroudant Press |    لماذا تصيبك العدوى أكثر من المعتاد؟ .. يشرح الخبراء  | أخبار تارودانت| Taroudantpress

جريدة تارودانت بريس - Taroudant Press |    لماذا تصيبك العدوى أكثر من المعتاد؟ .. يشرح الخبراء  | أخبار تارودانت| Taroudantpress


وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، فإن معظم البالغين يصابون بنزلات برد أو ثلاث مرات كل عام ، ولكن يصاب بعض الأشخاص بنزلات البرد في كثير من الأحيان لدرجة تجعلهم مرضى طوال موسم البرد والإنفلونزا.

وفقًا للخبراء الذين أخبروا موقع الأخبار الأمريكي Business Insider ، فإن عدد المرات التي يصاب فيها الناس بالعدوى ، وخاصة الأنفلونزا ونزلات البرد ، يعتمد على عدة عوامل ، منها:

مناعة الإنسان.

كيف يتعرضون للفيروس؟

تلد الأطفال وتعتني بهم.

يقابلون الكثير من الناس في العمل.

يقول أوتو يانغ ، أستاذ الأمراض المعدية والأحياء الدقيقة بجامعة كاليفورنيا: "تختلف الأمراض المعدية اختلافًا كبيرًا من شخص لآخر".

ويضيف: "يشعر بعض الناس بالمرض خلال موسم البرد والإنفلونزا ، بينما لا يشعر الآخرون بأي شيء".

تشمل أعراض البرد الشائعة التي تستمر من 7 إلى 10 أيام ما يلي:

سعال.

إلتهاب الحلق.

أنفي يرشح

ازدحام، اكتظاظ، احتقان.

صداع الراس.

عطس.

لديها أو رعاية الأطفال

يمرض الأطفال أكثر من البالغين ، ويصاب بعض الآباء ومقدمي الرعاية من قبل الأطفال.

يقول توماس موراي ، طبيب الأمراض المعدية للأطفال ، إن الأطفال أكثر عرضة للإصابة من الأطفال الآخرين لأن مناعتهم لم تكتمل بعد ، ويقضون وقتًا أطول في الأماكن المزدحمة مع أطفال آخرين ، لذلك هم أقل عرضة للإصابة. سوف تكون أسهل.

يقول زميله فرانك إسبير إن الأطفال في سن ما قبل المدرسة يمكن أن يصابوا بالعدوى في المتوسط ​​مرة واحدة في الشهر ، لكن هذا العدد ينخفض ​​إلى أربع إلى ست مرات في السنة عندما يتعلمون تنظيف أيديهم ، ويقال إنه ينخفض.

يقابلون الكثير من الناس في العمل

وفقًا لموراي ، قد يساهم مكان عمل الشخص وسلوكه هناك في زيادة احتمالية الإصابة بالمرض.

على سبيل المثال ، الأشخاص الذين يعملون من المنزل هم أقل عرضة للإصابة بالعدوى من نفس الأشخاص الذين يعملون في مكتب ويرون العديد من الأشخاص خلال اليوم.

عدم غسل يديك بشكل متكرر والاقتراب من شخص مصاب يزيد من فرص الإصابة بالعدوى.

حصانة

تحدث نزلات البرد بسبب مجموعة كبيرة من الفيروسات. عندما يصاب بنزلة برد ، يدخل الكرة ملعب الحصانة.

إن الإصابة بأحدهما لا تحميك من الآخر. لأن الإصابة الآن تعني أن بروتينًا يسمى الإنترفيرون سيحميك من عدوى أخرى من نفس الفيروس لمدة أسبوع.

بالنسبة لمعظم البالغين المصابين بنزلات البرد المتكررة التي تستمر لعدة أيام ، خاصة الآن بعد أن تم رفع قيود فيروس كورونا ، فمن المحتمل أن جميع الفيروسات تنتشر في بيئتنا.

يمكن أن تكون نزلة البرد التي تستمر لأكثر من 10 أيام أو عدوى بكتيرية لا تستجيب للمضادات الحيوية علامات على ضعف جهاز المناعة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-