أخر الاخبار

جريدة تارودانت بريس - Taroudant Press | الدراسة: الأشخاص المصابون باضطرابات نفسية يفقدون سنوات من العمل | أخبار تارودانت| Taroudantpress

جريدة تارودانت بريس - Taroudant Press |    الدراسة: الأشخاص المصابون باضطرابات نفسية يفقدون سنوات من العمل  | أخبار تارودانت| Taroudantpress

جريدة تارودانت بريس - Taroudant Press |    الدراسة: الأشخاص المصابون باضطرابات نفسية يفقدون سنوات من العمل  | أخبار تارودانت| Taroudantpress

كشفت الأبحاث الحديثة أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية يضيعون سنوات عمل طويلة من حياتهم العملية في حاجة إلى الدعم لتجنب تدهور الظروف داخل بيئة العمل حقل الأرز.

نظرت الدراسة الأولى من نوعها ، التي أجرتها جامعة آرهوس في الدنمارك ، في بيانات من 5 ملايين شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 في محاولة لتحديد ساعات العمل الضائعة المرتبطة بالاضطرابات العقلية.

وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية يفقدون ما معدله 10 سنوات من حياتهم المهنية ، من بين تأثيرات أخرى على حياتهم العملية.

قال الباحثون: "قد لا يتمكن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية حادة من العمل أو الدراسة".

وأضافت الدراسة أن الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالفصام فقدوا ما معدله 24 عامًا من الخدمة بعد التشخيص.

وخلصت الدراسة إلى أن هناك حاجة للاستثمار في برامج تقلل من سنوات العمل المفقودة وتساعد الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية على الاستمرار في العمل في ظل ظروفهم.

وتعليقًا على الاستطلاع ، قالت خبيرة الموارد البشرية رنا الكيراني في مقابلة مع سكاي نيوز عربية:

تقدر منظمة الصحة العالمية أن 12 مليار يوم عمل تضيع سنويًا في جميع أنحاء العالم بسبب سوء الصحة العقلية بين الموظفين والعاملين.

وتعني هذه الأرقام أن العالم يخسر تريليون دولار في الإنتاج نتيجة تعرض الناس لاضطرابات نفسية تمنعهم من الاستمرار في العمل بشكل طبيعي.

يتطلب هذا الواقع تثقيف الموظفين حول أهمية الصحة العقلية وتعريفهم بالأعراض المتعلقة بإعاقتهم حتى يتمكنوا من بدء العلاج إذا كانوا لا يشعرون بتحسن.

يجب إيلاء اهتمام مبكر لمنع الاضطرابات العقلية للموظفين من أن تصبح مصدرًا للمشاكل في بيئة العمل.

لا تعود مشاكل الصحة العقلية للموظف بالضرورة إلى ضغوط العمل ، ولكنها قد تكون في حالة ضائقة ناتجة عن مشاكل عائلية أو مالية.

قد يخفف العمل عن بعد الموظفين الذين يعانون من اضطرابات نفسية من خلال العمل لساعات مرنة.

يحتاج الشخص المصاب باضطراب نفسي إلى دعم ودعم ، وتركه وحده يمكن أن يفاقم المشاكل التي يعاني منها ويزيد الأمور سوءًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-