أخر الاخبار

جريدة تارودانت بريس - Taroudant Press | وزارة الصحة تساعد أكثر من مليون شخص يعانون من مرض السكري | أخبار تارودانت| Taroudantpress

جريدة تارودانت بريس - Taroudant Press |   وزارة الصحة تساعد أكثر من مليون شخص يعانون من مرض السكري   | أخبار تارودانت| Taroudantpress

جريدة تارودانت بريس - Taroudant Press |   وزارة الصحة تساعد أكثر من مليون شخص يعانون من مرض السكري   | أخبار تارودانت| Taroudantpress


قالت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إنها تقدم المساعدة لأكثر من مليون شخص يعانون من مرض السكري ومليون 800000 شخص يعانون من ارتفاع ضغط الدم في الرعاية الأولية.

وقالت في بيان أصدرته اليوم الأربعاء ، إن المغرب يواصل زيادة استثماراته في مجال الرعاية وضغط الدم حيث يطلق حملة وطنية للوقاية من المضاعفات الناجمة عن المرض المزمن "السكري وارتفاع ضغط الدم". وأظهرت ذلك. الوقاية من مرض السكري لضمان الوصول إلى الرعاية الصحية للمشاركين. إن السيطرة على هذا المرض في بلادنا هي مسؤولية فردية وجماعية تتمثل في العمل المنسق والمتضافر بين صناع القرار والمهنيين الصحيين وأصحاب المصلحة المختلفين.

بالإضافة إلى انتشارها المتزايد ، وضعف الكشف والتتبع ، وتأثيرها على زيادة مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية والكلى ، تظل هذه الأمراض مصدر قلق طبي واجتماعي واقتصادي ، بحسب التقرير ، فهي من أهم مشاكل الصحة العامة.

الجلوس المتكرر وعادات الأكل غير الكافية والسمنة الناتجة هي من بين أبرز مؤشرات المرض المزمن ، وغالبًا ما ترتبط بارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع 2 ، فضلاً عن عوامل الخطر الأخرى في إطار متلازمة التمثيل الغذائي. تعكس العلاقة. تأثير مضاعف على مخاطر القلب والأوعية الدموية العامة.

تتفق جميع التوصيات على أهمية الإقلاع عن التدخين ، والحاجة إلى تغييرات في النظام الغذائي ، والحاجة إلى النشاط البدني المنتظم ، والتنظيم أو فقدان الوزن ، وتعتبر جزءًا لا يتجزأ من علاج أي مريض ورعايته. أنا هنا.

على الرغم من الجهود التي يبذلها بلدنا على وجه التحديد للوقاية من مرض السكري ، وتعزيز الوصول إلى التشخيص والرعاية الصحية ، ودمجها في سلة خدمات التأمين الصحي الشاملة ، تدرك الوزارة الوضع الوبائي لمرض السكري وتأثيره الاقتصادي المؤكد. المستويات لا تزال تثير مخاوف كبيرة.

وفقًا لبيانات وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ، يعاني أكثر من 25000 طفل من مرض السكري ، وأكثر من 2.7 مليون بالغ يعانون من مرض السكري ، 49٪ منهم غير مدركين لمرضهم ، وأكثر من 2.2 مليون لديهم استعداد للإصابة بمرض السكري و 56٪ لديهم استعداد للإصابة به. داء السكري. ويضيف أن هذا الارتباط بين مرض السكري وارتفاع ضغط الدم يشكل خطورة على الصحة ، لأنه يضاعف من مخاطر حدوث مضاعفات خطيرة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-