أخر الاخبار

فرق التمريض في المملكة المتحدة .. أحدث المشاركين في الإضراب بسبب أزمة تكلفة المعيشة


 فرق التمريض في المملكة المتحدة .. أحدث المشاركين في الإضراب بسبب أزمة تكلفة المعيشة

   سكاي نيوز عربية 1 ساعة

أطلقت الممرضات في المملكة المتحدة إضرابًا غير مسبوق يوم الخميس في محاولة لتحسين الأجور وظروف العمل ، على الرغم من تحذيرات الحكومة من أن الإضراب يعرض المرضى للخطر.


 

كان الإضراب هو الأول في تاريخ اتحاد الكلية الملكية للتمريض وجاء وسط نزاع مرير مع الحكومة حول رواتب خدمة الصحة الوطنية.


أثارت إضرابات التمريض الاضطرابات في بريطانيا هذا الشهر حيث بدأ سائقو سيارات الإسعاف وعمال البريد وسائقو الحافلات وبعض عمال المطار إضرابًا للمطالبة بتحسين الأجور وسط أزمة تكاليف المعيشة.


شارك أكثر من 100 ألف ممرض وممرض من إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية في إضراب عن التمريض لمدة يوم بعد أن رفضت النقابات العمالية آخر الشروط التي قدمتها حكومة المملكة المتحدة.


وأكدت النقابة أن الإضراب لن يتأثر بالحالات المرضية التي تتطلب العناية الطارئة أو العناية المركزة.


أوصى مجلس مراجعة الرواتب في النقابة بزيادة لا تقل عن 1400 جنيه إسترليني (1740 دولارًا أمريكيًا) ، بالإضافة إلى زيادة الرواتب السنوية بنسبة 3 ٪.


ألغى الإضراب ، الذي شارك فيه فرق تمريض من حوالي 76 مستشفى ومركزًا صحيًا ، آلاف العمليات الجراحية وعشرات الآلاف من المواعيد في العيادات التابعة للمجلس الملكي للتمريض في جميع أنحاء المملكة المتحدة.


وقالت حكومة المملكة المتحدة إن الطلب غير مستدام وانهارت المفاوضات بين الجانبين.


قال رئيس الوزراء ريشي سوناك يوم الأربعاء إن حكومته "ناقشت باستمرار جميع الخلافات بشأن الأجور مع جميع النقابات المشاركة في الإضراب".


في غضون ذلك ، دخل أعضاء نقابات السكك الحديدية والبحرية والنقل في إضراب يومي الثلاثاء والأربعاء ، مما عطل بشكل كبير حركة القطارات في جميع أنحاء البلاد هذا الأسبوع.


كما يخططون للإضراب يومي الجمعة والسبت أيضًا.


أدى الإضراب إلى توقف حوالي نصف السكك الحديدية في بريطانيا.


سيتم تعليق خدمات القطارات في بعض أجزاء البلاد ، بما في ذلك معظم اسكتلندا وويلز.


كما بدأ عمال البريد من اتحاد الاتصالات إضرابًا لمدة 48 ساعة أخرى هذا الأسبوع ، مع التخطيط لمزيد من الإضرابات في عيد الميلاد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-