أخر الاخبار

وداعا ، كأس العالم الأفضل

وداعا ، كأس العالم الأفضل

 وداعا ، كأس العالم الأفضل

بعد أن قدمت قطر للعالم أكبر بطولة كأس عالم على الإطلاق ، عاش العالم حلم الكرة لمدة 28 يومًا من المرح والإثارة والتشويق والمفاجأة والتنظيم غير المسبوق.

رفضت الدوحة كل حملات التشكيك ضد الجدار ، وأجبرت المتشككين على تغيير موقفهم ، وأثبتت أنها أصغر دولة تحترم العرب وتتعامل مع أهم المنظمات ضد الدولة القطرية ، وكثرت التعبيرات عن الإعجاب والامتنان. بطولات كرة القدم على سطح الأرض تبهر العالم.

ستكون قطر آخر دولة تستضيف كأس العالم بمفردها ، حيث ستقام البطولة القادمة في ثلاث دول: الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا ، لذلك لا أعتقد أن العالم سيكون في هذا الوضع المبهر مرة أخرى. وهذا ما فرضه نظام المونديال الجديد بمشاركة 48 دولة ، وقرب المسافة بين الملاعب ، حيث استقبلت البطولة رقماً قياسياً من المشاهدين يقترب من 3.5 متفرجاً ، سهل النادي القطري الفاخر حركة المشجعين بشكل كبير ، وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن متابعي البطولة على شاشة التلفزيون بلغ عدد المشاهدين في جميع أنحاء العالم 5 مليارات مشاهد ، وسجلت عائدات المواد رقما قياسيا بلغ 7.51 مليار دولار ، بزيادة قدرها مليار دولار في 2018 عن كأس العالم روسيا 2014.

كما كانت المسابقة هي المرة الأولى التي يتم فيها تكليف "امرأة" بإدارة إحدى مباريات كأس العالم ، وفازت بهذا التكريم الحكيم الفرنسي ستيفاني فلابر ، التي أدارت المباراة بين ألمانيا وكوستاريكا.

ضاعف فخرنا بكأس العالم (الدوحة 2022) بنتائج مبهرة وغير مسبوقة في الوطن العربي وإفريقيا ، حصدت للأشقاء المغربيين مكاناً في المربع الذهبي ، بعد أن بلغ نصف النهائي دون خسارة مباراة واحدة ، منتخب كرواتيا. وتعرض ، الذي كان وصيف بطل العالم في آخر مباراتين له ، للضرب بسبب الإصابة والإرهاق ليحظى بالمركز الرابع. فخرنا بما أظهره طوال مشواره في البطولة وكل مبارياته التي بدأت وانتهت في كرواتيا تحولت إلى احتفال بكرة القدم العربية.

شكرا لكل عناصر كرة القدم المغربية بقيادة مهندس الكرة المغربي فوزي لقجاع. فاز الوداد بلقب دوري ابطال افريقيا ونهضة بركان يكفينا بلقب الكونفدرالية. المغرب يستضيف كأس العالم للأندية وشجاعته في اتخاذ قرار ترشيح وليد لقراجي. FIFA ، اسمحوا لي. تميز العصر المغربي.

* مقتبس من الولايات المتحدة الأمريكية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-