أخر الاخبار

أغلق الطريق المؤدي إلى القصر الجمهوري في الخرطوم بسبب الاحتجاجات


 أغلق الطريق المؤدي إلى القصر الجمهوري في الخرطوم بسبب الاحتجاجات

أغلقت السلطات الطرق المؤدية إلى القصر الجمهوري بالعاصمة بعد إعلان لجنة مقاومة الخرطوم اليوم ، مظاهرة تتجه إلى القصر الجمهوري.

تنتشر القوات السودانية في مناطق جسر المك نمر الذي يربط الخرطوم بمدن شمال الخرطوم وجسر النيل الأبيض الذي يربط الخرطوم بمدن أم درمان وجسر المنشية الذي يربط الخرطوم بالشرق. منطقة النيل. بحسب تقرير لصحيفة السوداني اليوم الاثنين.

قطع الطريق إلى القصر الملكي

لذلك أغلقت السلطات الطريق المؤدي إلى القصر الجمهوري بالعاصمة.

وكانت هيئة المقاومة قد أعلنت أنها ستنظم مظاهرات في قصر الجمهورية في ذكرى الثورة التي اندلعت عام 2018 وأطاحت بحكومة الرئيس السابق عمر البشير.

وجاءت التطورات في هذه المناطق بعد أن وقع المكونان العسكري والمدني السوداني اتفاقًا إطاريًا مدته عامين ، مما يمهد الطريق لمرحلة انتقالية من شأنها إخراج الجيش من الساحة السياسية. دولة.

تفاصيل الاتفاق بين الأطراف السودانية

وتنص الاتفاقية التي وقعها مجلس السيادة مع الأحزاب السياسية والعسكرية المدنية على تنظيم عملية انتخابية شاملة في نهاية الفترة الانتقالية ، وتؤكد على بناء هيئة موحدة تبقيها بعيدة عن

كما أن الاتفاق يبني على ما يسمى بـ "الدستور المؤقت" وهو مشروع دستور جديد للبلاد قدمته نقابة المحامين السودانيين لحل الأزمة. إقامة حكم مدني اتحادي ، وإزاحة الجيش من السلطة ، فضلاً عن مراجعة اتفاقات جوبا للسلام الموقعة في أكتوبر 2020 ؛

الحصار السياسي

وشهدت الفترة الماضية حالة من التفاؤل بعد التوصل إلى حل بعد أكثر من عام من الجمود السياسي الذي عصف بالبلاد.

السودان ، أحد أفقر دول العالم ، يواجه ركودًا ، بالإضافة إلى أي جهود دولية ، بعد أن فرض الجيش إجراءات استثنائية للإطاحة بالحكومة السابقة في 25 أكتوبر 2021. بغض النظر ، ما زلنا في أزمة سياسية. إيجاد حل بين المدنيين والعسكريين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-