أخر الاخبار

منطقة الخليج تتجه نحو ثاني أفضل عام في الاكتتابات العامة الأولية

منطقة الخليج تتجه نحو ثاني أفضل عام في الاكتتابات العامة الأولية

 منطقة الخليج تتجه نحو ثاني أفضل عام في الاكتتابات العامة الأولية

شهدت منطقة الخليج ، ولا سيما الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ، عروض عامة أولية قوية هذا العام ، على عكس الأسواق الأوروبية والأمريكية ، التي شهدت أسوأ تباطؤ في العروض العامة الأولية منذ الأزمة المالية العالمية.

اجتذبت الاكتتابات العامة الأولية في الخليج 22.5 مليار دولار هذا العام ، وفقًا لتقرير بلومبرج ، وهو ما يمثل أكثر من نصف أرباح الاكتتاب العام في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

هذه الأموال ، التي جمعتها الاكتتابات العامة الأولية لدول الخليج في عام 2022 ، هي الأكبر في ثلاث سنوات ، قبل عام 2019 ، وهو عام استثنائي ، عندما جمعت شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو 29.4 مليار دولار وحدها.

شهدت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية شغورًا في الاكتتاب العام الأولي ، مدعومًا بارتفاع أسعار النفط والتدفقات الاستثمارية الكبيرة ، على عكس عدد أقل من الإدراجات في أسواق لندن وهونغ كونغ ونيويورك.

وسط طلب قوي من المستثمرين ، كان حجم التغطية في عروض الخليج الجديدة ملحوظًا. حصلت القائمة المزدوجة لمطاعم أمريكانا على 105 مليار دولار من الاشتراكات ، على الرغم من أن قيمة العرض نفسه بلغت 1.8 مليار دولار.

ثمانية من أكبر 10 عروض عامة أولية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا هي من دول الخليج ، وهو ثاني أفضل عام بعد أرامكو 2019 ، وفقًا لتقرير بلومبرج. .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-