أخر الاخبار

رياح التغيير اولاد برحيل - الفطريات في الطعام الذي نتناوله كل يوم ... تهديد لصحة الإنسان - ريـــــــــاح التغيير في اولادبرحيل

رياح التغيير اولاد برحيل -  الفطريات في الطعام الذي نتناوله كل يوم ... تهديد لصحة الإنسان   - ريـــــــــاح التغيير في اولادبرحيل

رياح التغيير اولاد برحيل -  الفطريات في الطعام الذي نتناوله كل يوم ... تهديد لصحة الإنسان   - ريـــــــــاح التغيير في اولادبرحيل


يحذر خبراء الصحة من أن العديد من الأطعمة المحببة مثل الخبز والمعكرونة يمكن أن تحتوي على السموم الفطرية الضارة التي تشكل تهديدًا خطيرًا على صحة الإنسان

أظهرت النتائج ، التي نُشرت في مجلة Nature Food ، أن تحليل القمح ، المكون الرئيسي الموجود في العديد من الكربوهيدرات النشوية ، أظهر التعرض لمرض فطري يعرف باسم لفحة الرأس flasmic.

لفحة Phyorassemia ليست ضارة للإنسان ، ولكن المواد التي تنتجها ، والمعروفة باسم السموم الفطرية أو "القيء الفطري" ، يمكن أن تكون قاتلة.

وجد خبراء بريطانيون أن 70٪ من القمح المنتج في المملكة المتحدة بين عامي 2010 و 2019 يحتوي على `` قيء فطري '' ، وهو أمر مقبول طبيًا.

لاحظ باحثون من جامعتي باث وإكستر في المملكة المتحدة أن حقيقة وجود السموم الفطرية في العديد من الأطعمة ، حتى ضمن الحدود المقبولة ، هي "مصدر قلق".

ماذا يقول الخبراء؟

وفقًا لصحيفة The Sun البريطانية ، قال نيل براون ، عالم الأغذية بجامعة باث:

ربطت الدراسات السابقة السموم الفطرية بسرطان الكبد وأمراض الكلى.

أوضح براون أن التفاعلات بين السموم يمكن أن تسبب أضرارًا أكثر خطورة من السموم الفردية.

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الإصابات الفطرية المميتة آخذة في الارتفاع في جميع أنحاء العالم.

قالت منظمة الصحة العالمية في تقريرها الأول عن مسببات الأمراض الفطرية الـ 19 البارزة ، إن مقاومة مضادات الفطريات لها "آثار كبيرة" على صحة الإنسان.

يقول البروفيسور جون كوهين من كلية الطب في برايتون وساسكس إن الالتهابات الفطرية "ليست شائعة مثل الالتهابات الأخرى ، لكنها يمكن أن تسبب مرضًا خطيرًا للغاية وتؤدي إلى الوفاة."

تقدر منظمة الصحة العالمية أن 1.7 مليون شخص يموتون كل عام بسبب الأمراض الفطرية.

في معظم الأشخاص الأصحاء ، يمكن للجهاز المناعي أن يقاوم العدوى ، ولكن في الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة يمكن أن يهدد حياتهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-