أخر الاخبار

جريدة أخبار تارودانت- Akhbar Taroudant | يدعو المجلس الاقتصادي والاجتماعي إلى سياسة عامة مخصصة للمغاربة في جميع أنحاء العالم | اخبار تارودانت| Akhbartaroudant

جريدة أخبار تارودانت- Akhbar Taroudant |   يدعو المجلس الاقتصادي والاجتماعي إلى سياسة عامة مخصصة للمغاربة في جميع أنحاء العالم  | اخبار تارودانت| Akhbartaroudant

جريدة أخبار تارودانت- Akhbar Taroudant |   يدعو المجلس الاقتصادي والاجتماعي إلى سياسة عامة مخصصة للمغاربة في جميع أنحاء العالم  | اخبار تارودانت| Akhbartaroudant

دعا أحمد رضا الشامي ، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ، بالرباط ، الأربعاء ، إلى حوكمة جديدة للسياسات والآليات العامة التي تستهدف المغاربة حول العالم.

وشدد الشامي في مؤتمر صحفي لعرض استنتاجات المجلس حول "تعزيز العلاقات بين المغاربة والمغاربة حول العالم .. الفرص والتحديات": بالنظر إلى ضعف التقارب ". يوصي المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة بتعيين وزير مكلف بشؤون المغاربة في العالم بتكليف من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة بالخارج. لتصميم وتنفيذ استراتيجية مغربية عالمية بشكل صحيح.

وفي هذا الصدد ، وجه رئيس المجلس تحويل مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج إلى مؤسسة عامة استراتيجية تمثل القطاع الرئيسي والتشغيلي لتنفيذ استراتيجية المغاربة في العالم. بالإضافة إلى إنشاء فرع داخل سفارة المملكة للمؤسسة العامة الاستراتيجية المسؤولة عن تنفيذ الاستراتيجية المغربية العالمية على مستوى الدولة المضيفة وأصحاب المصلحة وأصحاب المصلحة.

وأضاف أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يسعى أيضًا إلى دعم المواهب المهاجرة وتقليل الحواجز التي تحول دون المشاركة في الشبكات العلمية والتكنولوجية والأنشطة الثقافية. القدرة المغربية على العمل بالخارج وخاصة الأساتذة والمتخصصين والباحثين الجامعيين.

كما أنه سيحصل بشكل أفضل على المشاريع الاستثمارية والتحويلات المالية من خلال تشجيع مسؤولي القطاع المالي المغربي على تطوير منتجات ادخارية وتقاعدية تكميلية وجذابة للمغاربة حول العالم. وأوضح أن الأمر يتعلق بإصلاح الآليات المالية والإجراءات الإدارية للمغاربة. وبحسبه ، كان للهجرة تأثير هيكلي على التنظيم الاجتماعي وتوازن الاقتصاد الكلي ، لكنها لا يمكن أن تكون حلاً دائمًا للبطالة والاختلالات الهيكلية في ميزان المدفوعات. لذلك ، فإن أحد أهداف هذا الإجراء من قبل المجلس هو تعريف المغاربة بشكل أفضل في العالم وتطلعاتهم ، من أجل توفير حماية أفضل ، وضمان وصول أفضل إلى الخدمات العامة والحقوق المدنية.

وأكد أنه من بين مغاربة العالم ، هناك المزيد والمزيد من الأفراد الموهوبين الذين يحققون نجاحات مثيرة في العديد من المجالات وفي العديد من البلدان ، ولكن في نفس الوقت الفئات الضعيفة والمعاناة. روابط مع الجميع لخدمتك بشكل أفضل. تشجيع ودعم الأول وحماية الآخرين.

في إطار الاستعدادات لهذا الرأي ، أطلق المجلس الاقتصادي والاجتماعي مساهمة للمغاربة في العالم من خلال منصته `` أنا أشارك '' في الفترة من 8 إلى 29 أكتوبر 2022. لذا فإن نتائج الاستشارة تعطي فكرة شاملة عن وضع المغاربة في العالم وتصوراتهم وتطلعاتهم التي تنتمي إلى مغاربة العالم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-