أخر الاخبار

جريدة أخبار تارودانت- Akhbar Taroudant | بالرغم من الرجيم .. 6 أخطاء تمنع جسمك من خسارة الوزن الزائد | اخبار تارودانت| Akhbartaroudant

جريدة أخبار تارودانت- Akhbar Taroudant |  بالرغم من الرجيم .. 6 أخطاء تمنع جسمك من خسارة الوزن الزائد   | اخبار تارودانت| Akhbartaroudant

جريدة أخبار تارودانت- Akhbar Taroudant |  بالرغم من الرجيم .. 6 أخطاء تمنع جسمك من خسارة الوزن الزائد   | اخبار تارودانت| Akhbartaroudant


يلجأ الكثير من الناس إلى اتباع أنظمة غذائية متطرفة للتخلص من أرطال زائدة ، لكنهم قد يرتكبون أخطاء تمنعهم من تحقيق أهدافهم ، والوضع يشبه الحلقة المفرغة.

وفقًا لموقع Healthline الإلكتروني ، فإن إبطاء عمليات التمثيل الغذائي ، أو ما يُعرف باسم "التمثيل الغذائي" ، هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث ، لأنه يقلل من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية.

لكي يفقد جسم الإنسان الوزن الزائد ، يجب أن يستهلك سعرات حرارية إضافية. من المعروف أن كل شخص يحتاج إلى عدد معين من السعرات الحرارية لتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها للعمل ، بناءً على عوامل مترابطة مثل: الطول والنشاط البدني.

على سبيل المثال ، إذا احتاج شخص بالغ إلى 2300 سعرة حرارية في اليوم ، فإن تجاوز هذه الكمية سيؤدي غالبًا إلى زيادة الوزن ، والتي يجب حرقها من خلال التمرين.

وأشار المصدر إلى ستة أخطاء تبطئ عمليات التمثيل الغذائي في جسم الإنسان وتقلل من قدرته على حرق السعرات الحرارية.

التقليل من الطعام بشكل كبير: يلاحظ الجسم انخفاضًا مفاجئًا وكبيرًا في الإمداد ، وخوفًا من المزيد من النقص في الفترة القادمة ، يميل إلى الحفاظ على السعرات الحرارية التي يحصل عليها ، وبالتالي حرقها. لا ، لذلك لا مفر من تناول كميات معتدلة دون زيادة أو تناقص.

الحاجة إلى استهلاك البروتين: لما له من فوائد عظيمة ، فهو يساعد في إجراء عمليات التمثيل الغذائي بالسرعة المناسبة ويحمي من فقدان كتلة العضلات.

الخمول: لا يوجد نشاط بدني ، خاصة عندما يكون الشخص جالسًا في العمل أو مستلقيًا في المنزل أو يتصفح الإنترنت أو يشاهد التلفاز.لا يحرق السعرات الحرارية بوتيرة معقولة.

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم: يزيد من خطر الإصابة بالسمنة والنوم أثناء النهار بدلاً من الليل يؤثر على عمليات التمثيل الغذائي نتيجة اضطراب ساعات الجسم.

المشروبات السكرية: تزيد من خطر الإصابة بالسمنة وتزيد من هرمون الأنسولين الذي يقلل من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية.

تمرين المقاومة التخطي: يبطئ عملية التمثيل الغذائي لأنه يمنع تراكم كتلة العضلات التي تسرع الحرق في جسمك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-