أخر الاخبار

غرفة الجنايات تقضي بأكثر من 44 عام على المتورطين في قضية محلات “المساج” المتابعين بتهمة الاتجار فالبشر

غرفة الجنايات تقضي بأكثر من 44 عام على المتورطين في قضية محلات “المساج” المتابعين بتهمة الاتجار فالبشر

 غرفة الجنايات تقضي بأكثر من 44 عام على المتورطين في قضية محلات “المساج” المتابعين بتهمة الاتجار فالبشر

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أحكام قضائية، تراوحت ما بين الحبس النافذ والموقوف، في حق المتورطين في قضية محلات “التدليك” بالمدينة.

ووزعت الغرفة المذكورة، حسب مصادر “كود”، أزيد من 44 سنة سجنا نافذا في حق المتهمين المتابعين في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي، إذ تمت مؤاخذة “حنان.ح. بالحبس النافذ لمدة 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 60 ألف درهم، شأنها شأن كل من “نوال.س” و”محمد.إ” و”نور الدين.س”، اللذين أدينوا بنفس العقوبة الحبسية ونفس الغرامة المالية.

وقررت المحكمة مؤاخذة باقي المتهمين المعتقلين بما نسب إليهم، وعاقبت “وفاء.ف” بالحبس النافذ لمدة 3 سنوات، مع أداء غرامة مالية قدرها 40 ألف درهم، شأنها شأن كل من “سامية.ز” و”محمد.أ. و”فاطمة الزهراء.ز” و”ساعد.م” و”كريمة.م” و”نجاة.ب” و”نعيمة.أ”، والذين أدينوا بنفس العقوبة الحبسية والغرامة، فيما أدين أحد المعتقلين بالحبس الموقوف التنفيذ لمدة 4 أشهر.

وبخصوص المتهمين المتابعين في حالة سراح، فقد قررت المحكمة، حسب مصادر “كود”، مؤاخذة “سعيد.ب” بالحبس النافذ لمدة 6 أشهر، مقابل 5 أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها ألف درهم في حق “زهرة.ق”، بينما أدين “عبد الله.ع. بالحبس الموقوف التنفيذ لمدة 4 أشهر. كما برأت المحكمة “هند.أ” من جميع التهم المنسوبة إليها.

وكان قاضي التحقيق بالغرفة الثانية قد أنهى التحقيق التفصيلي مع المتهمين في هذه القضية، وتابعهم بجرائم جنائية وجنحة تتعلق بـ”الاتجار بالبشر، جناية الاتجار بالبشر تجاه طفل يقل عمره عن 18 سنة، حيازة المخدرات وتسهيل استهلاك المخدرات للغير، الفساد”.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالمدينة قد أحالت على الوكيل العام للملك ما مجموعه 54 شخصا، من بينهم 35 سيدة إحداهن فتاة  قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، وذلك على خلفية تورطهم في الوساطة في الفساد، وتسيير محلات غير مرخصة تستقبل أشخاصا لممارسة الدعارة، وحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من ضبط عشرة مسيرين يشتغلون في هذه المحلات، و35 فتاة إحداهن قاصر، فضلا عن ثمانية أشخاص من بينهم وسيط في الدعارة وتسهيل البغاء.

كما أسفرت إجراءات التفتيش عن حجز 405 قرص طبي مخدر من نوع ريفوتريل، و25 غراما من مخدر الشيرا، وكبسولات من المخدرات الصلبة، ولعب جنسية ذكرية، بالإضافة إلى مبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذه الأنشطة الإجرامية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-