أخر الاخبار

أخبار تارودانت بريس _ الرجاء والوداد في المجموعتين الأولى والثالثة في دوري أبطال إفريقيا - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

أخبار تارودانت بريس _  الرجاء والوداد في المجموعتين الأولى والثالثة في دوري أبطال إفريقيا   - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

أخبار تارودانت بريس _  الرجاء والوداد في المجموعتين الأولى والثالثة في دوري أبطال إفريقيا   - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press


ووضعت قرعة مرحلة مجموعات دوري أبطال إفريقيا ممثلين عن المغرب ووداد والرجاء البيضاوي في المجموعتين الأولى والثالثة من البطولة القارية.

تم اختيار حامل لقب البطولة ، فريق الوداد ، في المجموعة الأولى بعد القرعة التي أجراها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في العاصمة المصرية القاهرة يوم الاثنين. "بترو أتليتكو ​​الأنغولي ، شبيبة كابيري الجزائري ، فيتا كلوب الكونغو"

كما سقط فريق راجا في المجموعة الثالثة إلى جانب فريق هوريا الغيني وفريق سيمبا التنزاني والأوغندي فايبرز.

وتغلب وداد على حواجز فريق نيجيريا ريفرز يونايتد ليضمن مكانا في دور المجموعات بالمسابقة القارية بخسارته 7-2 في الجولة الثانية من التصفيات. مجموع مباريات الذهاب والإياب في نفس الجولة.

وسيشارك في اليانصيب لاعبة المنتخب المغربي للسيدات ، جزران شباك ، من فريق الجيش الملكي ، واللاعب الأنجولي أمادو فلافيو ، ومهاجم البحر المصري السابق ، والثنائي التونسي ، وحارس مرمى المنتخب الساحلي أيمن ماسورتي ، وإخراج مجدي. قال لاعب فريق الترجي السابق ومدربه ، الطراوي ، عن انطلاق دوري أبطال إفريقيا في شكله الحالي في إطار احتفالات CAF بالذكرى الـ25 لتأسيسها.

مجموعات CAF دوري الأبطال هي:

المجموعة الأولى: وداد المغربي - بترو أتلتيكو الأنغولي - شبيبة القبايل الجزائري - فيتا كلوب الكونغو.

المجموعة الثانية: الأهلي المصري - صن داونز جنوب أفريقيا - الهلال السوداني - قطن الكاميرون

المجموعة الثالثة: الرجاء المغربي - هوريا غينيا - سيمبا تنزانيا - فايبرز أوغندا

المجموعة الرابعة: الترجي ، تونس - الزمالك ، مصر - برويزداد للشباب ، الجزائر - المريخ ، السودان

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور الأول من مرحلة مجموعات دوري أبطال إفريقيا يومي 10 و 11 فبراير 2023 العام المقبل.

يعتبر الوداد حامل لقب دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه في المسابقة الأخيرة بعد فوزه في النهائي على الأهلي المصري بهدفين في المباراة النهائية دون رد فعل.

وسبق أن فازت وداد باللقب القاري ثلاث مرات أعوام 1992 و 2017 و 2022 ، بينما توج الرجاء بالبطولة الأفريقية ثلاث مرات أعوام 1989 و 1997 و 1999 ، بينما فاز الجيش الملكي عام 1985 باللقب مرة واحدة فقط.

الجدير بالذكر أن الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري أبطال أفريقيا التي فاز بها بعشرة ألقاب ، يليه الزمالك المصري ومازيمبي الكونجو بخمسة ألقاب لكل منهما.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-