أخر الاخبار

أخبار تارودانت بريس _ وسيتنافس المغرب مع البرازيل والبرتغال بأرقام غير مسبوقة في ربع النهائي - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

أخبار تارودانت بريس _   وسيتنافس المغرب مع البرازيل والبرتغال بأرقام غير مسبوقة في ربع النهائي   - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

أخبار تارودانت بريس _   وسيتنافس المغرب مع البرازيل والبرتغال بأرقام غير مسبوقة في ربع النهائي   - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press


اختتمت دور الـ16 لكأس العالم 2022 بمواجهتين مثيرتين بين المغرب وإسبانيا والبرتغال وسويسرا. صنع "أسود الأطلس" التاريخ بفوزه على "ماتادور" 3-0 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة. على الرغم من أن المباراة انتهت بالتعادل السلبي ، إلا أن "البحارة" سجلوا فوزًا ساحقًا على سويسرا ، بستة أهداف مقابل هدف واحد.

شهدت مباريات السعر النهائي 7 نتائج متوافقة مع التوقعات التي سبقت هذه المباريات. وفازت هولندا على الولايات المتحدة الأمريكية ، وفازت الأرجنتين على أستراليا ، وفازت فرنسا على بولندا ، وفازت فرنسا على بولندا ، وفازت إنجلترا على السنغال ، وكرواتيا على اليابان ، وفازت البرازيل على كوريا الجنوبية ، وفازت البرتغال على سويسرا. ، كتب المغرب تاريخًا جديدًا بفوزه على أحد أبرز المتنافسين على اللقب ، فيما تأهل "أسود الأطلس" إلى ربع النهائي ، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ مشاركة فريق عربي حقل أرز. كأس العالم.

سيتنافس المغرب مع أقوى فريق في العالم بأرقام غير عادية تحققت في دور الـ16. والجدير بالذكر أن "أسود الأطلس" كسر العقدة التاريخية لفريق "القارة السمراء". كأس العالم.

وفي الوقت نفسه ، فإن المغرب هو أول فريق عربي يصل إلى ربع نهائي المونديال ورابع منتخب أفريقي يصل إلى ذلك ، خلف الكاميرون عام 1990 والسنغال عام 2002 وغانا عام 2010.

أصبح وليد الرقلاقي أول مدرب عربي وأفريقي يقود فريقه إلى ربع نهائي المونديال ، كما أنه أول حارس أفريقي ينقذ أ.

أما بالنسبة للمنتخب البرازيلي ، فقد حقق عددًا من الأرقام القياسية بعد فوزه على كوريا الجنوبية 4-1. والجدير بالذكر أن تيتي أصبح أول فريق برازيلي يضم جميع اللاعبين الـ 26 في قائمة "سيليساو" ، بما في ذلك ثلاثة حراس مرمى. يشمل تاريخ نهائي كأس العالم بالنسبة له جميع اللاعبين في نسخة واحدة.

سجل نجم الفريق ، نيمار ، لفريقه من ركلة جزاء بعد عودته من الإصابة التي لحقت به في المباراة الأولى من دور المجموعات ، ليضعه وراء الأساطير بهدف واحد. بيليه لمنتخب البرازيل (77 هدفًا) ، كما فعل البرازيلي تياجو سيلفا بعد صنعه.

حققت البرتغال بعض الأرقام الاستثنائية بفوزها على سويسرا. أبرزها عدم بدء النجم كريستيانو رونالدو مباراة ضد "أومي" للمرة الأولى منذ عام 2008.

أصبح المدافع المخضرم بيبي أكبر لاعب سناً يسجل هدفًا في التصفيات في 39 عامًا و 283 يومًا ، بينما حقق برونو فرنانديز أيضًا أرقاما بارزة بخمسة أهداف في ثلاث مباريات. 2 أهداف ، 3 أهداف أخرى ، معظم النسخ من قبل لاعب واحد ، البرتغالي الأول منذ أوزيبيو وخوسيه توريس في بطولة 1966.

حقق اللاعب الشاب جونزالو راموس عدة أرقام قياسية. جاء هذا الهدف الأول بعد 17 دقيقة فقط في دور خروج المغلوب. من ناحية أخرى ، لم يسجل كريستيانو في الدقيقة 514 التي خاضها في مباراة خروج المغلوب في كأس العالم ، مما جعل راموس أول لاعب يفعل ذلك. سجل "ثلاثية" في مباراة خروج المغلوب منذ عام 1990. لعب لاعب تشيكوسلوفاكيا توماس سكوهابي كوستاريكا 4-1 في دور الـ16 ، وأصبح راموس أول لاعب يسجل "ثلاثية". تريك في أول مباراة له منذ الألماني ميروسلاف كلوزه عام 2002 ".

بعد فوزه على اليابان بركلات الترجيح ، لعب المنتخب الكرواتي 7 من أصل 8 مباريات للمنتخب الكرواتي في دور خروج المغلوب ليتقدم إلى الوقت الإضافي ، مسجلاً عددًا استثنائيًا من المباريات.

دور الـ 16 رقمًا بارزًا:

■ الفرق في دور الـ16 سجلت 28 هدفاً.

■ كان أكبر فوز هو فوز البرتغال على سويسرا 6-1.

■ كانت هناك 16 بطاقة صفراء في المباراة ، لكن لم يتم طردها.

■ أصبح المغرب أول فريق عربي ورابع منتخب إفريقي يتأهل لربع نهائي المونديال.

- سجل الارجنتيني انزو فرنانديز هدفا معاكسا.

- سجل اللاعب البرتغالي السويسري جونكالو راموس أول ثلاثية له في مونديال 2022.

تأهل جميع الفائزين في دور المجموعات إلى ربع النهائي ، باستثناء اليابان.

- المجموعة الخامسة: تم إقصاء اليابان وإسبانيا ولم يبق أي فريق في ربع النهائي.

المجموعة السادسة تأهلت للمغرب وكرواتيا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-