أخر الاخبار

أخبار تارودانت بريس _ دراسة تايلاندية: جرعة منخفضة من الكافيين يحسن وظائف الدماغ الإدراكية - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

أخبار تارودانت بريس _    دراسة تايلاندية: جرعة منخفضة من الكافيين يحسن وظائف الدماغ الإدراكية  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

أخبار تارودانت بريس _    دراسة تايلاندية: جرعة منخفضة من الكافيين يحسن وظائف الدماغ الإدراكية  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

أظهرت دراسة أجريت في تايلاند باستخدام تخطيط كهربية الدماغ والاختبار الإدراكي أن شرب مشروب يحتوي على الكافيين في الصباح يحسن الذاكرة العاملة.

وفقًا لمنشور PsyPost ، نقلاً عن مجلة Physiology & Behavior ، أظهرت تسجيلات EEG أيضًا انخفاضًا في نشاط الدماغ ، وغالبًا ما يرتبط بالنعاس ، بعد تناول مشروب يحتوي على الكافيين مقارنة بمستويات النشاط السابقة. نوعا من

كمية معتدلة

المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي ومشروبات الطاقة يتم استهلاكها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. غالبًا ما يتم تناولها في الصباح لزيادة اليقظة ، وتقليل النعاس ، وتحفيز اليقظة العامة واليقظة. وقد ثبت أنها تزيد من دافع العمل والطاقة.أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أنه حتى جرعة واحدة من الكافيين (30-50 مجم) يمكن أن تؤثر على اليقظة.

دراسة حديثة أخرى تسلط الضوء على الصلة بين قراءات EEG ومستويات الإثارة. على وجه الخصوص ، وجد الباحثون أن الانخفاض العام في شدة أنماط موجات الدماغ المعروفة باسم موجات ألفا يتوافق مع زيادة الاستثارة. تم اكتشاف كلاهما بعد 30 دقيقة من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين في البالغين الأصحاء.

التغييرات المعرفية

يهدف الباحثون في الدراسة الجديدة إلى "استكشاف ما إذا كانت جرعة واحدة منخفضة من الكافيين كمشروب للاستيقاظ في الصباح يمكن أن تؤثر على نشاط موجات الدماغ والوظيفة الإدراكية."

وجد الباحث الرئيسي Amornban Agemapuren ، الأستاذ المساعد في جامعة Mahidol ، وزملاؤه أن شرب ما لا يزيد عن كوبين أو كوبين من القهوة أو الشاي المحتوي على الكافيين ، أو علبة صودا تحتوي على صودا تحتوي على الكافيين ، عادة ما تكون 1-2 كوب. 25 من البالغين الأصحاء (متوسط ​​أعمارهم 21 سنة) الذين لا يأكلون. كل يوم.

تم تقسيم المشاركين عشوائيا إلى مجموعتين. تم إعطاء كلتا المجموعتين العلاج التجريبي والعلاج الوهمي ، لكن بترتيب مختلف ، أنا هنا. يتكون الدواء الوهمي من شرب نفس الكمية من الماء المنكه ، ولكن بدون الكافيين المضاف.

وظيفة الدماغ المعرفية

أظهرت النتائج الرئيسية أن القوة المطلقة لموجات ألفا انخفضت بعد 30 دقيقة من شرب 50 ملغ من الكافيين ، بينما لوحظ نمط مماثل لنشاط دلتا وبيتا وثيتا. الوظائف المعرفية ، وهي سرعة المعالجة الحركية البصرية ، والذاكرة العاملة ، والانتباه ، تم تحسينها.

كانت النتائج: "المشروبات التجارية التي تحتوي على جرعات منخفضة من الكافيين تعادل 8 أونصات من القهوة سريعة التحضير ، أو أونصة واحدة من الإسبريسو ، أو 8 أونصات من الشاي ، أو علبة 12 أونصة من القهوة الطرية. بعد 30 دقيقة من تناولها. الأداء التنفيذي (أي العمل الذاكرة والتحكم المثبط).

أداء الدماغ التنفيذي

"ومن المثير للاهتمام أن هذه الدراسة ، وهي الأولى التي كشفت عن علاقة عكسية بين نشاط موجة ألفا والوظيفة المعرفية بعد تناول جرعة واحدة منخفضة من الكافيين ، أظهرت انخفاضًا في قوة موجات ألفا في المناطق القشرية المركزية والقذالية وزيادة في الأداء. تم العثور على وظيفة محسنة. "تمت إضافة Agima Pren.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-