أخر الاخبار

اولادبرحيل بريس 24- Berhil Press | وزير التموين: مخزونات السلع الاستراتيجية كافية وتفيض للاستهلاك | جريدة برحيل بريس| Ouled Berhil Press 24

اولادبرحيل بريس 24- Berhil Press |    وزير التموين: مخزونات السلع الاستراتيجية كافية وتفيض للاستهلاك   | جريدة برحيل بريس| Ouled Berhil Press 24

 وزير التموين: مخزونات السلع الاستراتيجية كافية وتفيض للاستهلاك

قال وزير التموين المصري الدكتور علي المصيري على موقع "سكاي نيوز عربية إقتصاد" أن وزارة التموين والتجارة الداخلية حققت توازنا استراتيجيا للسلع الأساسية في مصر بما يكفي للاستهلاك والاستهلاك ، ويمكنني أن أؤكد أننا تعمل على تحسينه. وبحسب الوزير ، فإن وجود هذه السلع في السوق سيحافظ على أسعارها المعقولة ، وسيكون مخزون بعض السلع كافيا لمدة تزيد عن سبعة أشهر ، ويكفي مخزون اللحوم لمدة عام.

- أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مارس / آذار الماضي الحكومة بتكوين مخزون من السلع الاستراتيجية لمدة ستة أشهر كافية.

قال رئيس الوزراء المصري ، الدكتور مصطفى مدبري ، في مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي ، إن حكومته "على دراية كاملة بارتفاع أسعار بعض السلع ، لكن الحكومة المصرية في وضع صعب ماليًا". والقدرة على تخفيف العبء عن الأعداد المتزايدة من المواطنين المصريين وتوفير السلع بأسعار معقولة ، دون تدخل الحكومة كانت سترتفع الأسعار أكثر من ذلك.

وقال وزير التموين المصري في تصريح لموقع "سكاي نيوز عربية إقتصاد" ، إن سلطات وزارة التموين ، بالإضافة إلى الجهود المستمرة لضمان توافر السلع ، تحتاج السلطات الوطنية المختصة إلى ضبط الأسواق ، ومكافحة المبالغة في أسعار السلع ، والرقابة. احتياطيات السلع. الإستراتيجية الأكثر استهلاكًا هي أن تستهلك ما يكفي وتفيض.

وأكد أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ستضخ نحو 31 سلعة في بطاقة الدعم كل شهر بما يستفيد منه 64 مليون مواطن في مصر ويقلل من تأثير طلب السوق ويساعد في ضبط أسعار السلع.

وأضاف الوزير أن وزارة التموين والتجارة الداخلية حريصة أيضًا على توافر جميع المواد الغذائية ، حيث تقدم للمواطنين أسعارًا أقل من نظيراتها في الأسواق الأخرى.

وبحسب آخر تقرير إحصائي صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية ، قال المصيلحي إن "المخزونات الاستراتيجية من الحصة التموينية تكفي لمدة خمسة أشهر من الاستهلاك ، واحتياطي السكر بالقطن يكفي لمدة 3.8 شهر". يبدأ موسم السكر في منتصف شهر يناير.

وأكد الوزير أن المخزونات الاستراتيجية من الأرز تكفي 6.6 شهر من الاستهلاك واحتياطي البترول المصري يكفي للاستهلاك 5.7 شهر ، بينما تكفي إمدادات المعكرونة لمدة 7.6 شهر.

قال وزير التموين المصري إن وزارته تقوم بحملة مستمرة لمتابعة إدارة الأسواق والمخازن والمنافذ للسلع التموينية لضمان وصولها إلى الأشخاص المستحقين ، وقد أوضحت لكم ما كنت أفعله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-