أخر الاخبار

أخبار تارودانت 24 - akhbar taroudant | مجلس الشيوخ الأمريكي يقر مشروع قانون تمويل حكومي لتجنب 'الإغلاق الجزئي' | اخبار تارودانت | akhbartaroudant

أخبار تارودانت 24 - akhbar taroudant |   مجلس الشيوخ الأمريكي يقر مشروع قانون تمويل حكومي لتجنب 'الإغلاق الجزئي'  | اخبار تارودانت | akhbartaroudant

أخبار تارودانت 24 - akhbar taroudant |   مجلس الشيوخ الأمريكي يقر مشروع قانون تمويل حكومي لتجنب 'الإغلاق الجزئي'  | اخبار تارودانت | akhbartaroudant

يوم الخميس ، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون تمويل حكومي بقيمة 1.66 تريليون دولار قبل إرساله إلى مجلس النواب للتصديق عليه ثم الرئيس جو بايدن للتوقيع عليه ، مما يمنع إغلاقًا جزئيًا للحكومة.

سيمول القانون الجيش الأمريكي والبرامج غير العسكرية المختلفة حتى 30 سبتمبر 2023.

كما يوفر القانون لأوكرانيا 44.9 مليار دولار من المساعدات في زمن الحرب ويحظر استخدام تطبيق TikTok الصيني من قبل الوكالات الفيدرالية.

تباطأ التقدم في مشروع القانون ليلة الأربعاء بعد أن أدخل السناتور الجمهوري المحافظ مايك لي تعديلاً يهدف إلى إبطاء قبول المهاجرين.

دفعت هذه الخطوة الديمقراطيين إلى إدخال تعديلات مقابلة من شأنها أن تسرع التمويل لمختلف وكالات إنفاذ القانون العاملة على الحدود.

لم ينجح كلا التعديلين ، مما سمح للمشرعين بالمضي قدما بفعالية في الحزمة بأكملها.

ورحب رئيس لجنة المخصصات الديمقراطية باتريك ليهي بدعم الحزبين لمشروع القانون بعد شهور من المفاوضات.

وقال النائب الجمهوري ريتشارد شيلبي إن الورقة المكونة من 4155 صفحة "تحتوي على الكثير. وتحتوي على الكثير من الخير".

دعا تعديل لي الولايات المتحدة إلى الحفاظ على السياسات التي وضعها الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب في وقت مبكر من جائحة فيروس كورونا.

كان هذا التعديل سيسمح لمسؤولي الحدود بترحيل المهاجرين بسرعة إلى المكسيك دون أن تتاح لهم فرصة طلب اللجوء أثناء الطوارئ الصحية العامة.

كان من المقرر أن تنتهي السياسة في وقت سابق من هذا الأسبوع ، لكن المحكمة العليا أرجأتها بعد سماع دعوى قضائية من دولة يقودها الجمهوريون.

من بين التعديلات التي تمت مناقشتها والتي يزيد عددها عن 10 ، صوت مجلس الشيوخ للسماح بتحويل عائدات بيع بعض الممتلكات المصادرة لاستخدامها في دعم أوكرانيا ، وتعديل آخر للعاملات الحوامل. ووافق على من يطلبون الإقامة

من المتوقع أن يمرر مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون مشروع قانون المخصصات ، حيث يعارض معظم الجمهوريين زيادة الإنفاق دون معالجة الأولويات مثل تأمين الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

أراد الجمهوريون في مجلس النواب تأجيل المفاوضات بشأن التشريع حتى أوائل العام المقبل بعد فوزهم بأغلبية في مجلس النواب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-