أخر الاخبار

2022 .. سنة تداول المليونير في Pass Ahead

2022 .. سنة تداول المليونير في Pass Ahead

 2022 .. سنة تداول المليونير في Pass Ahead

في عام 2022 ، سيتم إحراز تقدم في مشروع "مسار الشاشة" الواقع في قلب مدينة مكة المكرمة.

2022 حافل بالعمل والإنجازات لشركة أم القرى للتطوير والتشييد. وبدأت تظهر خصائص أهم الوجهات "وجهات المرور" وبدأت التدفقات الاستثمارية وتوقيع العقود. مع دخول كل منها حيز التنفيذ ، فإنها تشكل مجتمعة هدف 100 مليار دولار ، مما يضيف الكثير إلى اقتصاد مكة المكرمة ، وبالتالي ، اقتصاد المملكة العربية السعودية ، مما يساهم في تحقيق أهداف رؤية 2030. تحول الطريق إلى الوجهة من تسهيل الاستثمارات إلى تنفيذ الشراكات.

وقال ياسر أبو عتيق الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتطوير والإنشاء ، مالك ومطور الوجهة "مسار" ، في مقابلة مع قناة العربية ، إن الاقتصاد متفائل بمجرد اكتمال المشروع ، وقال إنه سيكون كذلك. ويبلغ الأثر نحو 9 مليارات ريال على رأس الناتج المحلي الإجمالي لمدينة مكة المكرمة.

تجاوز معدل إنجاز تشييد البنية التحتية للمشروع 91٪ بنهاية عام 2022.

كان أحد أبرز أحداث عام 2022 هو التواجد على الهامش في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار السادس. خلال المنتدى ، وقعت شركة أم القرى عقدًا لبناء وتشغيل حزمة مشروع فندقي باستثمارات إجمالية تقارب 2 مليار دولار في وجهة في مسار. الصفقة ، جنبا إلى جنب مع سلسلة فنادق هيلتون ، ستقدم سلاسل فنادق تاج وكمبينسكي لأول مرة في مكة المكرمة.

كما ستساهم في تحقيق أهداف التنمية في رؤية 2030 ، مثل الوصول إلى 30 مليون حاج بحلول عام 2030.

أما بالنسبة للبنية التحتية للاتصالات اللاسلكية فهي برعاية شركة "أنظمة الاتصالات" لخلق بيئة ذكية على أحدث طراز لزوار الوجهة.

دفعت سرعة تنفيذ الأعمال الأساسية شركة أم القرى والمستثمرين إلى البدء في التخطيط للمرحلة التالية. وشمل ذلك اتفاقية مع شركة "هامات القابضة" لبناء وتشغيل أكبر "مسار مول". 2.7 مليار ريال استثمار في مكة المكرمة.

تخطط شركة الديار العربية لاستثمار 3 مليارات ريال لتطوير وبناء 10 وحدات سكنية جديدة ، وقد أكملت شركة الزامل للتطوير العقاري بناء أحد أبراجها السكنية في الوجهة مسار في يوليو. 500 مليون ريال استثمار.

في أبريل 2022 ، تم التوصل إلى اتفاقية مع شركة Kadin Development لبناء جبهة مسار تكون بمثابة العمود الفقري للوجهة السياحية والثقافية والترفيهية وتشمل جميع متطلبات الزوار والمقيمين.

بعد عام ناجح ، تنتظر بطاقة Destination Pass عامًا جديدًا ليشهد الإطلاق الجزئي لـ Destination.

يقول ياسر أبو عتيق: "في مثل هذا الوقت من العام المقبل ، إن شاء الله ، سأجري مقابلة أمام ماسة".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-