أخر الاخبار

أخبار تارودانت بريس _ رئيس مجلس الوزراء يعلن إنشاء 20 سداً بتكلفة 31 مليار درهم - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

أخبار تارودانت بريس _    رئيس مجلس الوزراء يعلن إنشاء 20 سداً بتكلفة 31 مليار درهم  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

أخبار تارودانت بريس _    رئيس مجلس الوزراء يعلن إنشاء 20 سداً بتكلفة 31 مليار درهم  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press


قال رئيس الوزراء عزيز أخنوش إن حكومته تعمل على تطوير إمدادات المياه على الصعيد الوطني من خلال تعزيز سياسة السد.

وفي هذا الصدد ، قال إن العمل في 20 سدا كبيرا مازال مستمرا بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 31 مليار درهم وبطاقة تخزينية تبلغ 6.4 مليار متر مكعب ، منها ثلاثة سدود في طور الإنجاز .. حقل أرز. Tidus of Kenifura و Tudaji of Tingir و Ikudes of Zagora.

وأضاف أخنوش في جلسة عامة للأسئلة الشفوية الشهرية المقدمة لرؤساء الحكومات بشأن السياسة العامة يوم الاثنين ، أنه سيتم تدشين ثلاثة سدود في تاجيلت في بنيميرال وتمري بمحافظة أكادير وإيدونتان وعويد الأخضر. أزيلال. بالإضافة إلى ذلك ، تم البدء في طلب عروض لاستكمال بناء سدين كبيرين في العرائش وصفرو بتكلفة مالية 2 مليار درهم.

على مستوى السد الصغير ، تم الانتهاء من أشغال سدين صغيرين في محافظتي تزنيت وتاوريرت ، كما تم الانتهاء من سبع سدود صغيرة في فجيج والناظور وتاتا والرشيدية وبن سليمان وشفشاون والناظور.

وفي السياق ذاته ، تم توقيع اتفاقيات إطارية وشراكة لبناء 129 تل وسدا صغيرا في الفترة 2022-2024 ، لتوفير أكثر من 100 مليون درهم سنويا لتحسين المعرفة واستكشاف موارد المياه الجوفية. من خلال استكمال وتجهيز الآبار.

وقال أكانوشي إن الحكومة بدأت أيضًا اجتماعات مع المقاول المسؤول عن بناء السد ، من أجل تفعيل التوجيه الملكي. تمت برمجته لخفض الوقت المخصص بمقدار النصف تقريبًا.

كما أنجزت ولايات تارودانت وتزنيت وزاكورة وشفشاون مشاريع حصاد مياه الأمطار ، في حين بدأت ولايات سيدي إفني وسمارة وشيشاوة وكوبوغا مشاريع حصاد مياه الأمطار ، مضيفة العشرات. في الماضي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-