أخر الاخبار

البنك الدولي يخصص 2 مليار دولار لدعم القطاع الخاص في أوكرانيا

البنك الدولي يخصص 2 مليار دولار لدعم القطاع الخاص في أوكرانيا

 البنك الدولي يخصص 2 مليار دولار لدعم القطاع الخاص في أوكرانيا

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية ، وهي شركة تابعة للبنك الدولي متخصصة في مساعدة المستثمرين من القطاع الخاص ، عن حزمة مساعدات بقيمة 2 مليار دولار للقطاع الأوكراني.

وقالت المؤسسة في بيان إن المساعدة كان من المفترض أن "تلبي الاحتياجات العاجلة للقطاع الخاص الذي مزقته الحرب وتساعد في التحضير لإعادة إعماره".

تمول المؤسسة نصف حزمة المساعدات ، بينما يعتمد النصف الآخر على ضمانات الحكومات المانحة.

وفقًا لبيانات البنك المركزي الأوكراني ، أُجبرت 11٪ من الشركات الأوكرانية على الإغلاق منذ بدء العدوان الروسي. وفقًا لوزارة الاقتصاد الأوكرانية ، فقد القطاع 5 ملايين وظيفة منذ بدء الصراع.

وأضافت المؤسسة: "تحافظ العديد من الشركات على الوظائف والخدمات والسلع الأساسية ، لكنها تحتاج إلى أموال لمواصلة عملياتها".

وقالت في وقت سابق من هذا الأسبوع إنها وقعت اتفاقية مع الحكومة الأوكرانية لتقديم المشورة الاستراتيجية ، بهدف إعادة بناء الاقتصاد الأوكراني وتنفيذ إصلاحات في القطاع المصرفي.

منذ بدء الصراع ، تلقت البلاد دعمًا ماليًا كبيرًا من المجتمع الدولي ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، عسكريًا وماليًا. قالت الدول المانحة في مؤتمر دولي في باريس يوم الثلاثاء إنه سيتم إرسال أكثر من مليار يورو إلى أوكرانيا لمساعدة السكان على البقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء عندما يدمر هجوم روسي منشآت الطاقة في البلاد.

منذ بدء الصراع ، قدم البنك الدولي حوالي 18 مليار دولار لمساعدة الحكومة الأوكرانية في الحفاظ على الخدمات العامة الأساسية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-