أخر الاخبار

قرض بقيمة 100 مليون يورو لبناء ميناء الناظور

قرض بقيمة 100 مليون يورو لبناء ميناء الناظور

 قرض بقيمة 100 مليون يورو لبناء ميناء الناظور

منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، اليوم الاثنين ، قرضًا بقيمة 100 مليون يورو لشركة ميناء الناظور غرب البحر الأبيض المتوسط ​​لبناء هذا الميناء على الجانب الشرقي.

القرض هو دفعة جديدة بموجب اتفاقية قرض بقيمة 200 مليون يورو من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير تم توقيعها في عام 2015 ، وفقًا لبيان صادر عن الوكالة التي تتخذ من لندن مقراً لها.

ويؤكد البنك أن ميناء الناظور غرب البحر الأبيض المتوسط ​​، المدرج في إطار خطة التنمية الأوسع للمنطقة الشرقية ، سيسهم بشكل مباشر في تقليل الفوارق الإقليمية ، ودعم التنمية الاقتصادية الإقليمية وتحسين الوصول الإقليمي إلى البنية التحتية.

وأكدت المؤسسة أن التمويل الجديد سيمكن من إطلاق الإمكانات الاقتصادية في المنطقة الشرقية ، حيث من المتوقع أن يجذب الميناء استثمارات أجنبية مباشرة كبيرة ، مما يجعل محطة الميناء عاملاً محفزًا للتوسع في السوق ، وتعمل كبوابة لتسهيل الوصول المباشر إلى فرص الاستثمار للقطاع الخاص وخلق الصناعات المحلية.

جدير بالذكر أن المغرب عضو مؤسس للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وأصبح دولة عاملة في عام 2012. حتى الآن ، استثمر البنك أكثر من 3.8 مليار يورو في المملكة من خلال 90 مشروعًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-