أخر الاخبار

ضربت الاحتجاجات الصينية الأسهم الأوروبية وسط عمليات بيع عالمية

ضربت الاحتجاجات الصينية الأسهم الأوروبية وسط عمليات بيع عالمية

 ضربت الاحتجاجات الصينية الأسهم الأوروبية وسط عمليات بيع عالمية

تراجعت الأسهم الأوروبية 3 يوم الاثنين ، مدفوعة بانخفاض أسهم الطاقة والتجزئة والتعدين بعد احتجاجات واسعة النطاق في الصين بشأن القيود الصارمة لمكافحة Covid-19 التي أثارت موجة بيع في الأسواق العالمية ، حيث تراجعت عن أعلى مستوى لها في شهور.

انخفض مؤشر STOXX 600 للأسهم الأوروبية بنسبة 0.5٪ بحلول الساعة 0802 بتوقيت جرينتش بعد انخفاض حاد في الأسهم الآسيوية.

سجلت الصين رقمًا قياسيًا مرتفعًا من الإصابات بكوفيد -19 يوم الاثنين بعد احتجاجات نهاية الأسبوع ، مما أثار مخاوف بشأن جدوى سياسة الصين `` صفر كورونا '' وتأثيرها على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.حقل الأرز.

وانخفضت أسهم شركات النفط الأوروبية بنسبة 2.0٪ حيث انخفضت أسعار خام برنت والولايات المتحدة بنحو 3٪. وفي الوقت نفسه ، أثر انخفاض أسعار المعادن على أسهم شركات التعدين ، التي تراجعت بنسبة 1.1٪.

كما تراجعت القطاعات الأوروبية الأخرى التي تتعرض للانكشاف على الصين ، بما في ذلك شركات صناعة السيارات ، في التعاملات المبكرة.

وتراجعت أسهم Credit Suisse بنسبة 0.3٪ إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق. وقال رئيس القسم السويسري في مقابلة مع صحيفة محلية يوم الأحد "بعض العملاء سحبوا بعض أموالهم لكن القليل منهم أغلق حساباتهم بالفعل".

تراجعت أسهم Printage Chemicals Distribution بنسبة 7.6 ٪ بعد أن قالت شركة توزيع المواد الكيميائية الألمانية إنها تجري محادثات أولية حول صفقة استحواذ محتملة مع منافستها Univar Solutions الأمريكية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-