أخر الاخبار

أولاد تايمة.. مسرحية “نصراني في تراب البيضان” تفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان هوارة الدولي للمسرح

أولاد تايمة.. مسرحية “نصراني في تراب البيضان” تفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان هوارة الدولي للمسرح

 أولاد تايمة.. مسرحية “نصراني في تراب البيضان” تفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان هوارة الدولي للمسرح

أسدل الستار مساء اليوم السبت 3 نونبر الجاري على فعاليات الدورة السابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح، المنظم من طرف منتدى أنفاس للثقافة والفن بأولاد تايمة.
وقد شهد الحفل الختامي للمهرجان حضور فنانين وعدد من المسؤولين وجمهور غفير من محبي ومتابعي الأنشطة المسرحية بالمدينة.


وقد تم خلال هذا الحفل، تكريم الأستاذ مصطفى جلال عضو إدارة المهرجان والحائز مؤخرا على جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، كما عرف اليوم الختامي للمهرجان زيارة الأميرة الكويتية الدكتورة الشيخة حصة سعد العبد الله الصباح.


وقد أسفرت النتائج النهائية للمسابقة الرسمية للمهرجان حسب تقرير لجنة التحكيم المتكونة من الأستاذ مولاي الحسن الإدريسي، والمخرج الزيتوني بوسرحان، والفنانة فاطمة الزهراء أحرار، والدكتور إبراهيم أودادا، عن فوز مسرحية “نصراني في تراب البيضان” لفرقة أدوار للمسرح من كلميم بالجائزة الكبرى للمهرجان.


فيما عادت جائزة التشخيص ذكور مناصفة لكل من أيوب بوشان من فرقة أدوار للمسرح كلميم عن مسرحية” نصراني في تراب البيظان”، وكمال نرجسي من فرقة سوارشيشاوة عن مسرحية لومبلاج .


كما تم منح جائزة التشخيص إناث مناصفة لكل من هبة زيتون من فرقة سوار وماجدولين باجي من فرقة سوار شيشاوة، فيما حصلت الفرقة ذاتها على جائزة السينوغرافيا عن مسرحيها “لومبلاج”.


وعادت جائزة النص لفرقة أدوار للمسرح من كلميم عن مسرحية “نصراني في تراب البيضان”، فيما عادت جائزة الإخراج لهشام الغفولي من شركة ستيلو برود فاس عن مسرحية “حياة المامون”.


وأكد محمد السباعي مدير المهرجان، في تصريح لوسائل الإعلام، أن هذه التظاهرة تشكل حالة حضارية ثقافية وطنية هامة، تعرف بالإمكانات الثقافية والفنية للمنطقة، إضافة إلى استحضار القضايا الوطنية عبر الترافع وتوظيف الدبلوماسية الموازية للتعريف بقضيتنا الوطنية الأولى الصحراء المغربية، كما أشار في تصريحه إلى العوائق الكبيرة التي صادفت تنظيم هذه التظاهرة المتعلقة بقلة الدعم.


يذكر أن الدورة السابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح، قد تنظيمها من طرف منتدى أنفاس للثقافة والفن بأولاد تايمة بمناسبة عيد المسيرة الخضراء من 2 إلى 5 نونبر الجاري، بشراكة مع جماعة أولاد تايمة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-