أخر الاخبار

شركة ساوند إنرجي تكشف عن موعد الشروع في استغلال غاز حقل تندرارة.

شركة ساوند إنرجي تكشف عن موعد الشروع في استغلال غاز حقل تندرارة.

 شركة ساوند إنرجي تكشف عن موعد الشروع في استغلال غاز حقل تندرارة.

في ملف جديد للغاز الطبيعي المغربي ، كشفت شركة Sound Energy البريطانية عن موعد البدء في تطوير الغاز في حقل تندرارا ، مشيرة إلى أن إنشاء خط أنابيب تصدير الغاز لهذا الحقل سينتهي بنهاية عام 2023.

وأكدت الشركة أن الغاز المغربي يلعب دورًا محوريًا في تحول الطاقة في المملكة. سيُلهمنا ذلك لمواصلة الاستثمار واستكشاف فرص نمو جديدة ، مضيفًا أننا نعمل على توفير طاقة آمنة ومستدامة وبأسعار معقولة. بديل غاز البترول المسال والفحم والغاز الجزائري.
وأكدت الشركة البريطانية في تقريرها أنها وقعت عقدًا مع شركة Italfluid GeoEnergy الإيطالية لتصميم وبناء وتشغيل وصيانة محطة غاز مسال صغيرة كمنشأة مستأجرة. الوصول إلى أول إنتاج للغاز.

دخلت Sound في اتفاقية بيع غاز صالحة وملزمة مع Africa Gas. تتلقى الشركات المغربية الغاز المسال للنقل والتوزيع والبيع للأسواق الصناعية المحلية.

تلتزم الشركة ببيع عقد سنوي بقيمة 100 مليون متر مكعب سنويًا من First Gas بموجب عقد مدته 10 سنوات بين 6 دولارات و 8،346 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وستصدر إشعارًا ببدء البناء في فبراير 2022 ومن المتوقع أن تنتج أول غاز لها بحلول نهاية عام 2023.
وفي هذا الصدد ، تقدم Sound Energy تفاصيل المرحلة الثانية من تطوير حقل الغاز Tundrara ، بما في ذلك بناء منشأة معالجة وخط أنابيب ، كما تم الانتهاء من ممر خط أنابيب Tundrara لتصدير الغاز. تمديد 120 كم مع الموافقة على ربط خط الأنابيب المغاربي الأوروبي الحالي.

وقالت إنه تمت الموافقة على تصاريح حفر خطوط الأنابيب ومنشأة المعالجة المركزية وتقييم الأثر البيئي ، وستصبح الشركة شركة وطنية للطاقة والمشروبات في 26 نوفمبر 2021 لتوفير الوقود. وقعنا على مبيعات الغاز عقد مع مصلحة المياه. لمحطات الطاقة المحلية بحد أدنى 300 مليون متر مكعب سنويًا وبأسعار محلية مغرية.

أعلنت شركة Sound Energy عن سعيها للحصول على تمويل لمرحلتها الثانية من التطوير وتتخذ قرارًا استثماريًا نهائيًا.

بالإضافة إلى ذلك ، سيحصل على دعم الوزير لتطوير البنية التحتية وتسليم الغاز المغربي للأسواق المحلية لتزويد محطات الطاقة المتأثرة بانتهاء إمدادات الغاز من الجزائر.

وفي سياق متصل ، شددت شركة ساوند إنرجي على أن تطوير الغاز في المغرب كان "المكان المناسب في الوقت المناسب" ، وذكر التقرير أن المغرب استهلك تاريخيًا من الجزائر عبر المغرب العربي وأوروبا ، مشيرًا إلى أن 90٪ من الإجمالي. تم استيراد الغاز المنتج. خط انابيب.

كما تطرقت إلى جهود الحكومة المغربية للحد من اعتمادها على الواردات من خلال سياسة طاقة واضحة تركز على أمن الطاقة واستدامتها.

تضمنت استراتيجية الطاقة الوطنية المغربية خططا للمملكة للاستفادة من الطاقة المتجددة وإضافة 3900 ميغاوات من الطاقة الجديدة التي تعمل بالغاز لتحل محل الفحم.

أكدت شركة ساوند إنرجي أنها تقوم منذ عام 2020 بتقييم مختلف الفرص لبناء وتنويع وتنمية أعمالها على المستوى العضوي وغير العضوي في المغرب وخارجه.

وقد أشارت إلى نيتها الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة. يشمل توليد الطاقة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية وتخزين الغاز الطبيعي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-