أخر الاخبار

أعيد انتخاب الكوهن زعيمًا لحزب الإصلاح


 أعيد انتخاب الكوهن زعيمًا لحزب الإصلاح

أعيد انتخاب عبد الله  أعيد انتخاب الكوهن زعيمًا لحزب الجزيرة أمينا عاما لحزب الإصلاح والتنمية يوم السبت في كيميسيت. وكان ذلك خلال المؤتمر الوطني الرابع للحزب الذي عقد تحت شعار "لا ديمقراطية بدون مشاركة كافة الفاعلين السياسيين".

تم انتخاب الخوهان بالإجماع بعد أن فشلت اللجنة التحضيرية للمؤتمر في الوصول إلى طلب الترشح للأمانة العامة وتقديم استقالة المكتب السياسي وتعديل المادة 44 من القانون الأساسي. وكان الحزب أول رئيس حتى وفاته ، وهو ما وافق عليه كل الكونجرس.

وقال الكوهان ، في كلمة بهذه المناسبة ، إن الظروف التي يعمل فيها المؤتمر الوطني الرابع لحزب الإصلاح والتنمية اتسمت بالاضطرابات السريعة التي شهدها العالم ، فما الذي نحتاجه لإعادة التفكير وتقييم نقاط قوته و نقاط الضعف ، والبحث عن حلول لتطوير هذه الرؤية؟ "

وأوضح أمين عام حزب الإصلاح والتنمية ، أنه منذ أكتوبر 2021 عقد الحزب سلسلة اجتماعات مثمرة تهدف إلى إعادة هيكلة جميع المؤسسات ومراجعة القانون الأساسي للحزب.

في غضون ذلك ، أشارت كوهين إلى أن من أولويات الحزب تحسين أوضاع المرأة في المغرب.

وفي القضايا البيئية حث الخون الحزب على المحافظة على مياه الوادي وترشيد استخدام المياه وتحلية مياه البحر.

وحول قضية الصحراء المغربية قال "نحن حزب الإصلاح والتنمية سنجدد ونحشد الدعم لخطة الحكم الذاتي".

من غير المعروف أن برنامج المؤتمر الوطني الرابع لحزب الإصلاح والتنمية تضمن ، من بين أمور أخرى ، تقديم والموافقة على التعديلات الواردة في القانون الأساسي ، ومناقشة التقارير الأدبية والسياسية ، وتقديم استقالات من المكتب السياسي ، جدير بالذكر. وانتخاب الأمين العام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-