أخر الاخبار

أكادير : الإعلان عن اكتشاف ضخم للنحاس والفضة عالي الجودة .

أكادير : الإعلان عن اكتشاف ضخم للنحاس والفضة عالي الجودة .

 أكادير : الإعلان عن اكتشاف ضخم للنحاس والفضة عالي الجودة .

تم الإعلان عن اكتشاف ضخم للنحاس والفضة عالي الجودة ضواحي أكادير، و تحديداً بموقع مشروع أزرار الذي يبعد بحوالي 155 كيلومبرا جنوب شرق مدينة أكادير، و45 كيلومترا عن منجم جنوب شرق منجم “تيزرت” للنحاس، الذي تديره مجموعة “مناجم”.

في هذا السياق، أعلنت الشركة البريطانية “Aterian” عن اكتشاف النحاس والفضة، في مشروع “أزرار”، وهو المشروع الذي يغطي مساحة تصل إلى 78.4 كيلومتر مربع، مملوك بنسبة 100 في المائة لفرعها في المغرب “Aterian Resources”.

وذكرت “Aterian”، أن نتائج البحث في الموقع أظهر نسبة 3.79 بالمائة من النحاس، و24 غرام في الطن من الفضة، بالإضافة إلى نتائج أخرى، أظهرت نسبة 2.06 في المائة من النحاس و24 غرام في الطن من الفضة، وبشكل عام، تم تحديد تمعدن النحاس والفضة في خمسة مواقع مستهدفة.

هذا، وحسب المصادر ذاتها، فإن أعمال الاستكشاف، غطت حتى الآن، أقل من 50 في المائة من مساحة المشروع.

وتتوفر الشركة حاليا، على خمسة عشر موقعا للنحاس والفضة والمعادن الأساسية في المغرب، بمساحة إجمالية تبلغ 762 كيلومترا مربعا.

في هذا الإطار، قال تشارلز براي، رئيس شركة “Aterian”، :”نتطلع إلى المضي قدما في استكشاف المشروع والأصول الأخرى ضمن مجموعتنا المغربية، والتي نعتقد أنها تظهر إمكانات صاعدة كبيرة”، وأضاف : و “في الوقت نفسه، سنبدأ في رسم الخرائط التفصيلية وأخذ العينات على المناطق الخمس المستهدفة المحددة حتى الآن، مضيفا “في النهاية، نحن نعمل من أجل إنشاء برنامج حفر مكثف”.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-