أخر الاخبار

أكادير.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للفن المعاصرة “أكادير آرت فير”


أكادير.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للفن المعاصرة “أكادير آرت فير”


 أكادير.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للفن المعاصرة “أكادير آرت فير” 

انطلقت أمس الثلاثاء 29 نونبر الجاري، فعاليات المعرض الدولي للفن المعاصرة “أكادير آرت فير” في دورته الرابعة، المنظم من طرف جمعية التبادل الفني الدولي، بقاعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير من 29 نونبر إلى الفاتح من دجنبر المقبل.
وقد عرف حفل الافتتاح حضور ثلة من ضيوف المعرض مغاربة وأجانب بلوحات فولكلورية محلية،وعروض فن الرقص المعاصر .

يذكر ان هذا العرس الفني والثقافي يجمع فنانين تشكيليين يمثلون عدد من الدول كالولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، والبرتغال، وساحل العاج، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، وتونس، والبرازيل، وإسبانيا، وإيطاليا..

كما سيتخلله تنظيم ندوة دولية فنية حول “الفن والسلام” يؤطرها أساتذة وباحثين في المجال الفكري التشكيلي من داخل المغرب وخارجه. إلى جانب تنظيم عدة ورشات فنية وتكوينية لفائدة الأطفال والشباب والكبار لتبادل الخبرات والتجارب بين الفنانين. 

وسيعرف هذا المعرض تنظيم ورشة فن التصوير الفوتوغرافي، وورشة العلاج بالفن ، وورشة الخط العربي، وورشة الرسم المباشر في الهواء الطلق أمام الجمهور بساحة لا كورا بالبحر بمشاركة فرق موسيقية.

 كما سيتم تنظيم أمسية شعرية وموسيقية وفقرة خاصة لتشجيع المواهب الشابة في الموسيقى والرسم، وخرجات سياحية لفائدة ضيوف المعرض لإكتشاف ماتزخره به مدينة أكادير من مؤهلات طبيعية وسياحية وللتعريف بالتراث الأمازيغي. 

ويهدف المعرض الدولي للفن المعاصر “أكادير أرت فير” في دورته الرابعة إلى نشر الذوق الفني ومد جسر التواصل مع العالم وتعزيز ثقافة التنوع ونشر ثقافة الفن التشكيلي بين مختلف مكونات المناطق والدول .

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-