أخر الاخبار

أهم السيناريوهات المرتقبة لتأهل المنتخب الوطني إلى الدور الموالي

أهم السيناريوهات المرتقبة لتأهل المنتخب الوطني إلى الدور الموالي

 أهم السيناريوهات المرتقبة لتأهل المنتخب الوطني إلى الدور الموالي

وضع المنتخب الكرواتي، المغرب على مقربة من تكرار إنجازه التاريخي الذي يعود لمونديال المكسيك 1986، بعدما كان أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل  للدور الثاني، بانتصاره العريض (4-1) على كندا الذي أصبح خارج السباق، وودع المونديال رسميًا ،
وبإمكان أسود الأطلس، حسم تأهلهم للدور الثاني من المونديال،  عبر عديد الخيارات والمعادلات في مباراته الثالثة أمام كندا.
 
المنتخب المغربي، يكفيه التعادل في آخر مباراة أمام كندا ليتأهل برصيد 5 نقاط، دون النظر لنتيجة مواجهة بلجيكا وكرواتيا في القمة الملتهبة بينهما، إذ سيرافق أحدهما بحسب ما سيؤول إليه الصدام الأوروبي العنيف.
كما أن المغرب سيتأهل حتى لو خسر من كندا بهدف واحد، شريطة أن تتعادل بلجيكا وكرواتيا؛ لأنه سيظل وصيفًا بـ4 نقاط، ومتقدما بفارق الأهداف على بلجيكا التي خسرت من الأسود بهدفين.
 
 أما الانتصار فسينقل المنتخب المغربي متصدرًا للدور التالي بـ7 نقاط، شريطة أن تتعادل كرواتيا مع بلجيكا، أو تفوز بلجيكا، وفي حال انتصار المغرب وكرواتيا، فسيتم حسم الصدارة بفارق الأهداف بعدما تعادلا سلبيا في مواجهتهما.
وهناك سيناريو أخير وهو فوز كرواتيا على بلجيكا ما سيمنح المغرب بطاقة التأهل حتى لو خسر الأسود أمام كندا بأي نتيجة، حيث سيرتفع رصيد كرواتيا إلى 7 نقاط وخلفها المغرب بـ4 نقاط ثم بلجيكا وكندا بـ3 نقاط.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-