أخر الاخبار

x كتلة الضباب / توقعات الطقس الخميس 06/10/2022

 x كتلة الضباب / توقعات الطقس الخميس 06/10/2022

x كتلة الضباب / توقعات الطقس الخميس 06/10/2022

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية تكوينات سحابية منخفضة وكثيفة يوم الخميس ، مع وجود بقع ضبابية فوق سهل الأطلسي ، وجبهة البحر الأبيض المتوسط ​​، والشمال الشرقي.

ستشهد المناطق المرتفعة والشرقية والجنوبية الشرقية من المحيط الأطلسي ووسط المحيط الأطلسي عواصف رعدية محلية ، مع احتمال تناثر قطرات المطر فوق المناطق الريفية. سيكون الطقس حارًا نسبيًا في الأجزاء الشمالية والوسطى من البلاد ، وفي أقصى جنوب وجنوب شرق البلاد ، بالإضافة إلى تساقط قطرات المطر الخفيفة جدًا أو هطول أمطار ضعيفة متناثرة على واجهة البحر الأبيض المتوسط.

تنتشر حبيبات الغبار في المحافظات الجنوبية والجنوبية الشرقية والجنوبية الشرقية ، مع تسجيل رياح قوية في طنجة والمحافظات الجنوبية ، ورياح عاتية متوقعة في الجنوب الشرقي ، وسايس والمناطق الريفية.

تتراوح درجات الحرارة الدنيا من 06 إلى 13 درجة في مرتفعات أطلس ، ومن 11 إلى 17 درجة في المناطق الشرقية ، وسفوح التلال الجنوبية الشرقية ، والريف ، وهضاب الألماس والفوسفات ، و 24 إلى 30 درجة في أقصى الجنوب والمناطق القطبية. وتتراوح درجات الحرارة في جنوب شرق المملكة بين 16 و 24 درجة في باقي أنحاء البلاد.

بالنسبة لدرجات الحرارة المرتفعة ، نشهد انخفاضًا طفيفًا في المحافظات الجنوبية والأقاليم الجنوبية والريفية والشرقية لطنجة ، ولكن زيادة عامة في أماكن أخرى.

ستكون البحار هادئة إلى قاسية على جبهة البحر الأبيض المتوسط ​​وبوغاس وسواحل المحيط الأطلسي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-