أخر الاخبار

taroudant press - بركة يتفقد أوراشا في الرشيدية وميدلت - جريدة تارودانت بريس

taroudant press -  بركة يتفقد أوراشا في الرشيدية وميدلت - جريدة تارودانت بريس

 taroudant press -  بركة يتفقد أوراشا في الرشيدية وميدلت - جريدة تارودانت بريس

قام نزار بركة، وزير التجهيز والماء، الجمعة، بزيارة عمل إلى إقليمي ميدلت والرشيدية، حيث تفقد بإقليم الرشيدية، رفقة عامل إقليم ميدلت، المصطفى النوحي، وعدد من المسؤولين بالوزارة، أشغال توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين مسكي وأرفود.

وتبلغ التكلفة المالية لهذا المشروع، حسب وزارة التجهيز والماء، 30.16 مليون درهم، وسيمكن من صيانة وتحديث الشبكة الطرقية بالمنطقة، والرفع من مستوى الخدمة المقدمة لمستعملي الطريق، وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية، وحماية الطريق من الفيضانات ومعالجة نقاط الانقطاع، والمساهمة في التنمية المجالية.

بالإقليم نفسه، قام المسؤول الحكومي ذاته، مرافقا بعامل إقليم ميدلت، والكاتب العام لوزارة التجهيز والماء، والمدير العام للمديرية العامة لهندسة المياه، وعدد من الأطر التقنية بوزارة التجهيز والماء، بزيارة تفقدية لسد قندوسة، وقدمت له وللوفد المرافق له مجموعة من الشروحات حول هذه المنشأة المائية التي تروم تعزيز مخزون الفرشة المائية السطحية والجوفية.

وأبرز نزار بركة، بالمناسبة، أن هذا السد الحيوي الكبير سيمكن من دعم تزويد بوذنيب والمراكز المجاورة بالماء الصالح للشرب، وتنمية الري بالسافلة على مساحة تقدر بـ 4000 هكتار، وحماية المناطق المتواجدة بسافلة السد من الفيضانات، خاصة مراكز قدوسة وتازوكارت وبوذنيب.

وأضاف الوزير أن سد قدوسة سيمكن أيضا من تنمية المنطقة اقتصاديا واجتماعيا؛ إذ سيساهم في خلق 350 ألف فرصة عمل خلال فترة الأشغال، وتأهيل اليد العاملة المحلية، والمساهمة في تنمية المنطقة والحد من الهجرة، إضافة إلى فك العزلة عن الساكنة المحلية.

وبإقليم ميدلت، قام وزير التجهيز والماء، نزار بركة، وعامل إقليم ميدلت، المصطفى النوحي، والوفد المرافق لهما، بزيارة إلى ورش أشغال تثنية الطريق الوطنية رقم 13 على مستوى 10 كيلومترات بالمقطع الطرقي ميدلت-تيزي نتلغمت، وذلك للوقوف على سير الأشغال ومدى تقدمها.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-