أخر الاخبار

أكادير.. انطلاق دورة تكوينية حول تنزيل مشروع الفصول الدراسية الرقمية



 
أكادير.. انطلاق دورة تكوينية حول تنزيل مشروع الفصول الدراسية الرقمية

أكادير.. انطلاق دورة تكوينية حول تنزيل مشروع الفصول الدراسية الرقمية

أشرف محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس ماسة، أمس الإثنين 3 اكتوبر الجاري، بمركز محمد الزرقطوني للتكوين المستمر, على انطلاق دورة تكوينية حول تنزيل مشروع الفصول الدراسية الرقمية لدعم وتطوير تدريس المواد  العلمية بالسلك الثانوي الإعدادي.
وتأتي هذه الدورة التي تستمر من 3 إلى 5 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار التدابير  التربوية الأساسية لإرساء دعائم الإصلاح الرامية لتجويد المدرسة  المغربية.



وفي كلمته الافتتاحية أكد مدير الأكاديمية على أهمية التكنولوجيا الرقمية في تدريس المواد العلمية والتي ستمكن المتعلمات والمتعلمين من تجويد كفاياتهم، مبرزا الدور الهام المنوط بالاستاذ(ة) من أجل إنجاح هذا المشروع التجريبي في أفق تعميمه على صعيد المؤسسات الثانوية.



كما أكد مدير الأكاديمية على أهمية الموارد الرقمية في تعزيز التعلمات من جهة، والمحتوى البيداغوجي المتضمن في المنصة الرقمية التي سيتم تتبيثها بمؤسسات التجريب السبعة عشر بالجهة، منوها بالانخراط الإيجابي لهيئة التفتيش والأساتذة في تنزيل هذا المشروع.



وتهدف هذه الدورة إلى تمكين المشاركين من محتوى المنصة الرقمية، والتعرف على مسارات الدروس والسيناريوهات البيداغوجية المساهمة في تجويد التعلمات، كما تسعى الدورة أيضا إلى الرفع من قدرات الأساتذة من أجل توظيف بيداغوجي امثل للموارد الرقمية  وتطوير الممارسات الصفية في تدريس المواد العلمية بالسلك الثانوي.



للإشارة يشارك في هذه الدورة كل المفتشين الجهويين التخصصيين للمواد العلمية،والمنسق الجهوي لبرنامج gienè وأساتذة التعليم الثانوي الاعدادي لمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والأرض.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-