أخر الاخبار

الاتحاد الأفريقي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في تيغراي

الاتحاد الأفريقي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في تيغراي

 الاتحاد الأفريقي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في تيغراي

لندن ، المملكة المتحدة (سي إن إن) - دعا الأمين العام للاتحاد الأفريقي يوم السبت إلى "وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار" في منطقة تيغري بإثيوبيا.

وقال الاتحاد الافريقي في بيان ان رئيس الاتحاد الافريقي موسى فقي محمد دعا ايضا الى "استئناف العمليات الانسانية" في تيغراي.

دعا الاتحاد الأفريقي كلاً من الحكومة الفيدرالية الإثيوبية وجبهة تحرير تيغراي الشعبية إلى "إعادة فتح الحوار" مع بعضهما البعض على أساس اتفاقهما للانضمام إلى محادثات السلام التي يقودها الاتحاد الأفريقي في جنوب إفريقيا.

كما أعربت الأمم المتحدة عن دعمها لوقف إطلاق النار في بيان يوم السبت.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن جوتيريش يشعر بقلق عميق إزاء تصاعد القتال في تيغري الذي سيكون له تأثير مدمر على المدنيين في وضع إنساني مأساوي بالفعل. ودعا إلى وقف فوري للأعمال العدائية.

وأضاف البيان أن "الأمين العام يجدد دعمه الكامل لعملية الوساطة التي يقودها الاتحاد الأفريقي واستعداد الأمم المتحدة لدعم استئناف عاجل للمشاورات من أجل حل سياسي دائم لهذا الصراع المدمر. ونؤكد من جديد".

استؤنفت الأعمال العدائية العسكرية بين البلدين في أغسطس / آب ، منهية وقف إطلاق النار الهش الذي تم الاتفاق عليه في مارس / آذار.

لقي آلاف الأشخاص حتفهم نتيجة للنزاع ، مما وضع رقمًا قياسيًا للنزوح الوطني لعام 2021 ، وفقًا لمركز رصد النزوح الداخلي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-