أخر الاخبار

الدولي الفرنسي كريم بنزيمة يتوج بجائزة الكرة الذهبية

الدولي الفرنسي كريم بنزيمة يتوج بجائزة الكرة الذهبية

 الدولي الفرنسي كريم بنزيمة يتوج بجائزة الكرة الذهبية

تسلم النجم الفرنسي كريم بنزيما جائزة الكرة الذهبية في حفل أقيم في باريس مساء الاثنين ، ليصبح الأول منذ زين الدين زيدان يحصل على الجائزة المرموقة التي استضافتها مجلة فرانس فوتبول في ربع قرن تقريبا ، وأصبح التتويج فرنسيا. حقق بنزيمة موسمًا ناجحًا مع النادي الملكي ، حيث فاز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا ، وكان اسمه يتألق بشكل بارز في كلتا البطولتين.


كان المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة (34 عاما) ، اليوم الإثنين ، للمرة الأولى في مسيرته عندما حقق عددًا من الإنجازات في فريقه الأول ، أولمبيك ليون ، أو إلى جانب نجوم كرة القدم الأوروبية في ريال مدريد ، وحصل على جائزة الكرة الذهبية. أصبح مشهوراً بفضل أهدافه من خلال المراوغة الجميلة والتمرير الذكي.


صنع بنزيمة اسمًا لنفسه الموسم الماضي بعد فوزه بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد. أنهى الموسم بصفته هدافًا (27) وتمريرًا حاسمًا (12) ، وساهم بشكل فعال وملموس في تحقيقين ، بما في ذلك كونه في موقع متميز للفوز بجائزة الكرة الذهبية.


لهذا الإنجاز ، تم تكريم المهاجم الدولي بعد ريموند كوبا (1958) ، ميشيل بلاتيني (1983 ، 1984 ، 1985) ، جان بيير بابان (1991) وزين الدين زيدان (1998) وهو خامس لاعب فرنسي يفوز بلقب. جائزة.


وتم ترشيح ثلاثين لاعبا للجائزة ، من بينهم روبرت ليفاندوفسكي ، المرشح الأوفر حظا لبرشلونة ، والنرويجي إيرلينج هالاند ، الذي نشط لمانشستر سيتي هذا الموسم ، ضمن قائمة المرشحين التي غاب عنها ميسي ونيمار ، والتي ضمت نجوم من باريس ، فرنسا. سان جيرمان وكيليان مبابي والبلجيكي كيفين دي بروين.

متقدم


وظهر النجم الفرنسي في مستوى عالٍ في المسابقة التي شارك فيها فريقه ريال مدريد وكان مفتاح الفوز والتأهل للنادي الملكي في دوري أبطال أوروبا ، حيث انتقل من دور إلى آخر.


وأحرز بنزيمة ثلاثية في غضون 17 دقيقة من الشوط الثاني ضد باريس سان جيرمان ، وسجل ذهاب النهائي في إياب وذهاب ربع النهائي ضد تشيلسي. كما سجل ثلاثة أهداف في مباراتين في نصف النهائي ضد مانشستر سيتي ، وقاد فريقه للنهائي حيث هزم ليفربول.


ساعد بنزيمة ريال مدريد في الفوز بالدوري الإسباني 35 مرة ودوري أبطال أوروبا 14 مرة في تاريخ النادي الملكي.


مظهره المهيب في القارة أكسبه جائزة أفضل لاعب في أوروبا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (WIFA) في أغسطس الماضي.


بصفته لاعبًا بارزًا ، يدرك بنزيمة تمامًا أن كرة القدم هي أولاً وقبل كل شيء لعبة جماعية وليست لاعبًا يحب أن يبدو نرجسيًا. "أهم شيء بالنسبة لي هو الفوز بكأس الفريق. إذا قمت بالأشياء الصحيحة على أرض الملعب ، فستتبعها الجوائز الفردية."


وإلى جانبه في ريال مدريد ، هناك أربعة لاعبين بارزين ساعدوا النادي الملكي في الفوز باللقب القاري الموسم الماضي: البرازيلي فينيسيوس جونيور ، المخضرم لوكا مودريتش الحائز على جوائز 2018 ، والحارس البلجيكي تيبولت ، كورتوا ، لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو. لمانشستر يونايتد.


تعليقات من اللاعبين


وأشاد لاعبو الفرق الأخرى ، الذين تركوا بصماتهم الخاصة على الساحة الخضراء ، بأداء اللاعبين الفرنسيين ، بما في ذلك اللاعب السنغالي الدولي بايرن ميونيخ ساديو ماني ، الذي اعتقد أنه "يستحق ذلك بسهولة". وأشاد النجم النرويجي إيرلينج هالاند أيضًا بمهاجم ريال مدريد ، قائلاً إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم رغم بلوغه سن 34 عامًا.


في غضون ذلك ، أشاد اللاعب البولندي الدولي ومهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي بأداء بنزيمة قائلاً: "إذا لم يسحبوا (الجائزة) ، يمكنه الفوز بهذه الكرة الذهبية". كنت أمزح. بسبب فيروس كورونا 2020 ، كان مرشحًا للجائزة ، لكن العام الماضي كان في المركز الثاني خلف ميسي.


بعد خمس سنوات من الخروج من المنتخب الفرنسي على خلفية فضيحة ابتزاز استهدفت زميله ماتيو فالبوينا ، عاد بنزيمة إلى خط هجوم روستر جنبًا إلى جنب مع زملائه مثل روستر مبابي وجريزمان وغيرهم الكثير. ومن المتوقع أن تظهر ديناميكيتها وقوتها بوضوح في نهائي كأس العالم الذي سيقام في قطر.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-