أخر الاخبار

يكشف بوتين عن أسباب "حقيقية" للحرب مع أوكرانيا ، ويعلن استعداده للتفاوض

بوتين يكشف الأسباب “الحقيقية” لحربه على أوكرانيا، ويعلن استعداده للتفاوض

يكشف بوتين عن أسباب "حقيقية" للحرب مع أوكرانيا ، ويعلن استعداده للتفاوض


كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، خلال مشاركته ، عن الأسباب "الحقيقية" لإعلان الحرب على أوكرانيا

الخميس الماضي في منتدى نقاش مع خبراء دوليين.

وفي هذا الصدد ، قال بوتين إن سعي أوكرانيا للانضمام إلى الناتو يتعارض مع المصالح الأمنية لروسيا ، مشيرًا إلى أن كييف سبق أن تفاوضت مع ألمانيا وفرنسا ، ولاحظ أن هذين السببين ، بالإضافة إلى إلغاء خطة سلام منطقة دونباس المتفق عليها ، وراء "العملية العسكرية الخاصة" للجيش في أوكرانيا.

وأكد "القيصر" أنه مستعد لإجراء محادثات سلام مع أوكرانيا ، لكنه قال إن كييف رفضت إجراء مثل هذه المحادثات تحت تأثير الولايات المتحدة والغرب.

وقال بوتين عن الهجمات التي تشنها قواته على أوكرانيا منذ 24 فبراير "أوكرانيا تقاتل دون اعتبار لجنودها وقد سجلت خسائر أكبر بكثير من روسيا".

وأعرب بوتين عن فخره بضم أربع مناطق من أوكرانيا إلى الاتحاد الروسي ، واصفا الخطوة بأنها "نصر عظيم".

الغرب يريد أن يحكم العالم

ووصفها الرئيس الروسي بأنها "لعبة خطيرة" واتهم الغرب بمحاولة السيطرة على العالم.

وشدد يوتين على أنه لا يعتبر بلاده عدواً للغرب ، قائلاً: "في مواجهة الجهود الغربية لتدمير روسيا ، تحاول موسكو فقط الدفاع عن حقها في الوجود".

من الممكن استخدام الأسلحة النووية

وقال بوتين "ما دامت الأسلحة النووية موجودة ، فإن خطر استخدامها في أوكرانيا سيظل قائما" ، محذرا من أن "العالم يدخل أخطر عقد منذ الحرب العالمية الثانية".

في المقابل ، قال البيت الأبيض إن تصريحات بوتين "ليست جديدة" ولا تمثل تغييرًا في أهدافه الاستراتيجية ، بما في ذلك أوكرانيا.

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن الولايات المتحدة لم ترصد أي مؤشرات على نية بوتين استخدام "قنابل قذرة" في الحرب في أوكرانيا ، ولم تكن أوكرانيا لديها خطط لاستخدامها. .

وقال المسؤول في مؤتمر صحفي في البنتاغون إن "استخدام روسيا للأسلحة النووية التكتيكية في أوكرانيا لديه القدرة على إحداث تغيير في المجتمع الدولي" ، مضيفًا أن استخدام موسكو للأسلحة النووية "سيثير ضجة كبيرة". " أضاف.

وأضاف المتحدث نفسه أن الولايات المتحدة تعتبر روسيا "تهديدًا خطيرًا" وأن ما وصفه بـ "العدوان الروسي" يمثل تهديدًا وشيكًا وخطيرًا للمصالح والقيم الأمريكية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-