أخر الاخبار

سكان وجمعيات بأيت ملول يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية ضد المجلس الجماعي

 سكان وجمعيات بأيت ملول يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية ضد المجلس الجماعي


 سكان وجمعيات بأيت ملول يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية ضد المجلس الجماعي

أعلن مواطنون من ساكنة المزار  وقصبة الطاهر بجماعة أيت ملول ، عن تنظيم وقفة احتجاجية سلمية بغابة المزار غدا الأحد ، وذلك للمطالبة بحقوقهم المشروعة دستوريا. 
وراسلت جمعيات المجتمع المدني بحي لمزار - قصبة الطاهر، عامل عمالة إنزكان تطالبه التدخل لدى الجماعة الترابية لأيت ملول قصد تضمين الموقع المخصص للمنتزه الترفيهي والرياضي بحي لمزار ضمن تصميم التهيئة الذي يوجد قيد الدراسة واخراجه لحيز الوجود .
وقد سبق لرئيس المجلس الترابي لايت ملول، وان صرح بعد إستضافته ضمن برنامج إذاعي، نيته تحويل المنتزه الى مخيم من الدرجة الخامسة، والذي ستشرف عليه وزارة الشباب والرياضة، وهو ما إعتبرته الجمعيات المدنية، إقصاءا في حق 60 ألف نسمة من الحي المذكور والتي ظل حلمها إنشاء منتزه ترفيهي رياضي بعد أن خصص المجلس السابق 7 هكتارات لذلك، وانجاز دراسة للمشروع بقيمة 20 مليون سنتيم، ورصد ميزانية لهذا المشروع الوحيد بالمنطقة.
واتهمت جمعيات المجتمع المدني، رئيس لمجلس الجماعي لايت ملول، بنهجه سياسة الاقصاء في حق ساكنة الحي، كما أن الاخير يضيف الملتمس، لم يأخد بمقترحات واللقاءات التشاورية الذي نظمها المجلس السابق في إطار استمرارية المرفق، خلال فترات فترات الاعداد لبرنامج عمل الجماعة، بعد أن تشبثت الجمعيات بمطلبها الخاص بضرورة إنشاء منتزه ترفيهي رياضي يخرج حي المزار من عزلته، عوض انشاء مشروع ” مخيم” لن تستفيد منه ساكنة المنطقة.
وسبق للجمعيات الموقعة على الملتمس، أن أعلنت أنه في حالة إستمرار رغبة المجلس الجماعي لايت ملول، إنتزاع مشروع منتزه ترفيهي رياضي من ساكنة الحي، فإن هؤلاء سيلتجؤون الى اشكال نضالية أخرى قصد منع حرمان الساكنة من حقوقها المشروعة دستوريا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-