أخر الاخبار

إدانة "فتيحة روتيني اليومي" وزوجها بسنتين نافذتين

إدانة "فتيحة روتيني اليومي" وزوجها بسنتين نافذتين

 إدانة "فتيحة روتيني اليومي" وزوجها بسنتين نافذتين

نطقت المحكمة الابتدائية بمدينة تمارة بحكمها في حق "فتيحة روتيني" وزوجها، مساء أمس الأربعاء 26 أكتوبر 2022، إذ أدانتهما بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية لا تتجاوز 500 درهما.

ويأتي هذا الحكم على خلفية تورط "فتيحة روتيني اليومي" وزوجها في عدد من التهم تتعلق بـ "نشر وترويج محتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية تتضمن إخلالا علنيا بالحياء" و"الإخلال بالحياء العام وإعطاء قدوة سيئة للأطفال والتحريض على ارتكاب جنح".

وكانت المحكمة الابتدائية بتمارة قد قررت تأجيل البت في قضية فتيحة وزوجها لعدة جلسات، آخرها يوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022، بغرض الاطلاع على الملف وإعداد الدفاع من طرف المحامي.

وكان دفاع فتيحة وزوجها، في جلسة سابقة، قد طالب بالسراح بضمانات الحضور لموكليه، كون أنهما مسؤولان عن أطفال قُصر أصغرهم عمرا يبلغ خمس سنوات، كما طالب الدفاع بإجراء خبرة نفسية على فتيحة، بهدف التأكد من الحالة النفسية للمتهمة.

وبعد هذا الطلب العارض من طرف الدفاع، قررت المحكمة تسليم الأطفال إلى شقيقة المتهمة التي تقطن بمدينة القنيطرة، لكونهم رفضوا الذهاب إلى مؤسسة خيرية وتشبثوا بالبقاء مع والديهما.

للإشارة، فإن الشرطة القضائية بمدينة تمارة كانت قد أوقفت، الجمعة 7 أكتوبر 2022، "فتيحة روتيني اليومي" وزوجها.

"فتيحة روتيني اليومي" كما تعرف عند رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلقت جدلا كبيرا بعد نشرها مقاطع فيديو عبر قناتها على منصة يوتوب، جرت عليها عاصفة من الانتقادات بسبب محتواها الذي اعتبره البعض مشينا ومخلا للحياء، حيث طالبت جمعيات وناشطون فيسبوكيون السلطات المحلية بالتدخل واعتقال فتيحة وزوجها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-