آخر الأخبار
أخبار ساخنة

خطوات بسيطة للتخلص من ضغوط الحياة اليومية

الصفحة الرئيسية

خطوات بسيطة للتخلص من ضغوط الحياة اليومية

 خطوات بسيطة للتخلص من ضغوط الحياة اليومية

الإجهاد هو أقصى حالات الإرهاق التي تجعل الإنسان يفقد السيطرة على تصرفاته، والإجهاد ليس فقط حكراً على الجسد؛ فعقولنا أيضاً تمر بحالات إجهاد تجعلنا لا نستطيع إنجاز الأشياء، وأيضاً يجعلنا نشعر بالتوتر ونفقد حتى السيطرة على أجسادنا؛ بسبب حدوث شيء أشبه بالخلل في الأعصاب الخاصة بالحركة والأطراف. لا تشعر بأنك تمر بحالة سيئة إذا حدث لك هذا؛ فضغوط الحياة اليومية التي نعيشها بشكل مستمر بين العمل وأمور الحياة والمنزل والتفكير في المستقبل، وأيضاً نحن نتأثر بالأحداث المحيطة بنا من أخبار عالمية ومحلية توثر علينا..

– الاستيقاظ المُبكر:
يلعب الاستيقاظ المبكر دوراً فعالاً في تحسين الحالة المزاجيّة للإنسان، ومساعدتهِ على التخلص من ضغوط الحياة ومشاكلها الكثيرة، وذلك لأنّ استغلال النهار منذ ساعاته الأولى، يحمي الإنسان من الإصابة بمشكلة الضغوط والأعمال المتراكمة، كما وأن شمس الصباح تقدم الكثير من الفوائد، وتساعد على تنشيط الدورة الدمويّة، وتنشيط الغدد المسؤولة عن إفراز هرمون السعادة.

– الاختلاء بالنفس:
لتنجح في التخلص من ضغوط الحياة ومشاكلها الكثيرة التي لا تنتهي، ننصحك بأن تحرص على تخصيص وقت يتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة؛ للجلوس مع نفسك في غرفةٍ مغلقة وبجوٍ هادئ؛ بعيداً عن الأصوات والناس، وذلك لكي ترتّب أفكارك بشكلٍ جيد، وتتخلّص من الأمور التي تشتتك وتعيقُك عن الوصول إلى الراحة الذهنيّة.

– الحرص على ممارسة الهوايات:
لا تدع ضغوط الحياة وأعمالها التي لا تنتهي تُلهيك عن الاهتمام بنفسك، وبمنحها المزيد من الراحة والرفاهيّة، التي ستتخلص بواسطتها من كل الضغوط النفسيّة المتراكمة التي تعاني منها؛ لهذا ننصحك بأن تمارس بعض الهوايات المميزة لديك، والتي تجعلك تشعر بالراحة، كالرسم، العزف على إحدى الآلات الموسيقيّة، أو القيام ببعض الأعمال اليدويّة.

– التخطيط للرحلات الترفيهيّة:
من الضروري جداً أن يحرص كل إنسان منّا على القيام ببعض الرحلات الترفيهيّة بين الحين والآخر، هذه الرحلات التي تساعد على سحب الطاقة السلبية من الجسم؛ لمنح الإنسان سعادةً مطلقة؛ لذلك عليك أن تخطط مع أصدقائك أو عائلتك للقيام ببعض الرحلات والنزهات، بشكلٍ أسبوعي أو شهري على الأقل.

– الحرص على ممارسة الرياضة:
تساعد التمارين الرياضية على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وعلى سرعة وصول الأكسجين النقي إلى الدماغ، بما يُساهم بشكلٍ كبير بتنشيط الدماغ، وسحب الطاقة والمشاعر السلبيّة التي تسيطر على الإنسان؛ لهذا عليك أن تلتزم ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة مهما كانت بسيطة، كالسير في الطبيعة، الجري، والسباحة.

– المشروبات الطبيعية:
تساعد بعض الأنواع من المشروبات الطبيعية على تحسين الحالة المزاجيّة للإنسان، وعلى تخليصه شيئاً فشيئاً من ضغوط الحياة والتفكير بها بشكلٍ مبالغ؛ لهذا فإنّنا ننصحك بأن تحرص على شرب كوب من شاي النعناع الأخضر، الينسون، أو الميرميّة يومياً قبل النوم أو خلال اليوم.

– الاهتمام بالعادات الغذائية الصحية:
العادات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتاجها الجسم هامة للغاية؛ لأن إمداد الجسم بما يحتاجه، يجعل تخفيف تلك الضغوط أسهل؛ خاصة تناول الفواكه والخضروات الطازجة.

– الحرص على استقطاع وقت خاص بك وحدك:
بعيداً عن أعباء المنزل أو العمل، خصصي هذا الوقت لسماع الموسيقى، أو قراءة كتاب تحبينه، ولا تفكري بأية ضغوط أو مشاكل.

المصدر : سيدتي

google-playkhamsatmostaqltradent