آخر الأخبار
أخبار ساخنة

مدرب أرجنتيني: كرة القدم المغربية حققت تقدما كبيرا في المغرب

مدرب أرجنتيني: كرة القدم المغربية حققت تقدما كبيرا في المغرب

 مدرب أرجنتيني: كرة القدم المغربية حققت تقدما كبيرا في المغرب

أكد المدرب الأرجنتيني، واللاعب الدولي السابق، لويس بلانكو أن كرة القدم حققت تقدما كبيرا في المغرب سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

 

وقال بلانكو، الذي لعب لعدة أندية أرجنتينية خلال فترة السبعينات والثمانينات، في تصريح لقناة الأخبار المغربية M24، هناك مستوى جيدا لكرة القدم في المغرب، مبرزا في هذا السياق، أن أسود الأطلس تمكنوا من الوصول إلى نهائيات كأس العالم بقطر، كما أن العديد من الفرق المغربية تشارك وتحقق نتائج جيدة بمختلف المنافسات القارية.

 

وفي تقدير اللاعب الدولي السابق، الذي مارس في صفوف فريقي لانوس وبوكا جونيورز (الأرجنتين) وجرب مسيرة احترافية بكل من بوليفيا والولايات المتحدة وكندا، فإن جهدا كبيرا يتم بذله من قبل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع من أجل تطوير ممارسة اللعبة.

 

كما شدد بلانكو، الذي تولى سابقا الإدارة التقنية للعديد من الأندية في الأرجنتين، والباراغواي، وأندونيسيا والصين وبوليفيا والمكسيك وكوستاريكا وجبل طارق، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نجحت في خلق أرضية مثالية لممارسة اللعبة وتطويرها من خلال تخصيص استثمارات مالية مهمة والمراهنة على لاعبين شباب بدماء جديدة.

 

وشدد على أن المشرفين على كرة القدم في المغرب، حيث تحظى اللعبة بشعبية كبيرة، يتعين أن يواصلوا نفس النهج من خلال الاستثمار أكثر سواء على مستوى الأندية المحلية أو المنتخبات لتحقيق مزيد من التقدم.

 

وخلص المدرب الأرجنتيني إلى أن المغرب يمكنه الاستفادة من خدمات وتجارب عدد كبير من اللاعبين المغاربة المحترفين والممارسين في مختلف البطولات الأوروبية، وذلك من أجل المساهمة في ازدهار كرة القدم المغربية.

 

google-playkhamsatmostaqltradent