آخر الأخبار
أخبار ساخنة

أخبار تارودانت بريس _ رغم تلقيها للملايين سنويا.. “العربية” للطيران تفرض أسعار خيالية على رحلاتها نحو أكادير - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

 رغم تلقيها للملايين سنويا.. “العربية” للطيران تفرض أسعار خيالية على رحلاتها نحو أكادير


أخبار تارودانت بريس _  رغم تلقيها للملايين سنويا.. “العربية” للطيران تفرض أسعار خيالية على رحلاتها نحو أكادير    - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press


استنكر عدد من المسافرين، ارتفاع أسعار تذاكر رحلات الطيران التي تنظمها شركة ”العربية للطيران- المغرب” بين أكادير والرباط، والتي بلغ بعضها 900 درهم ذهابا لشخص واحد.

وقال مصدر خاص في تصريح ل”مغرب تايمز ” ,”أن الشركة تفرض أسعار باهظة، رغم توقيعها اتفاقية مع مجلس جهة سوس ماسة تقضي بتخصيص أسعار مناسبة لرحلات الطيران تبتدئ من 300 درهم”.

وكانت شركة ”العربية للطيران- المغرب” قد وقعت اتفاقية مع جهة سوس ماسة، في عهد المجلس السابق الذي كان يرأسه التجمعي إبراهيم الحافيدي وتم تجديدها قبل أشهر، تقضي بأن تنظم الشركة 416 رحلة جوية كل سنة بين الرباط وأكادير، وتبيع تذاكر المقاعد الـ80 الأولى بسعر يبتدئ بـ300 درهم مقابل أن تتلقى دعما سنويا من الجهة بـ13 مليون و800 ألف درهم.

في هذا الإطار، أشار عدد من المهتمين المحليين، إلى أن غياب المراقبة والمتابعة من طرف مجلس جهة سوس ماسة الذي يترأسه التجمعي كريم أشنكلي، كان من بين أسباب رفع الشركة الإماراتية لأسعار رحلاتها داخل المغرب، رغم أنها تتلقى أموالا طائلة بشكل سنوي من الجهة.

وأضاف هؤلاء أن الاتفاقية الموقعة بين الشركة المذكورة وجهة سوس ماسة، فشلت في تحقيق أهدافها، التي كانت أساسا هي فك العزلة عن جهة سوس ماسة وتشجيع السياحة، -فشلت- نظرا لأسعار التذاكر “الباهضة” التي تحددها الشركة.

google-playkhamsatmostaqltradent