آخر الأخبار
أخبار ساخنة

taroudant presse.com _ رسميا.. وليد الركراكي مدرباً للمنتخب الوطني المغربي _ الموقع الرسمي للجريدة الالكترونية تارودانت بريس

 رسميا.. وليد الركراكي مدرباً للمنتخب الوطني المغربي


taroudant presse.com _ رسميا.. وليد الركراكي مدرباً للمنتخب الوطني المغربي _ الموقع الرسمي للجريدة الالكترونية تارودانت بريس

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تعيين الإطار الوطني وليد الركراكي، مدربا للمنتخب الوطني المغربي، خلفا للبوسني وحيد خاليلوزيتش.

وستكون هذه التجربة هي الثانية لوليد الركراكي في عالم تدريب المنتخبات، بعدما كانت أول تجربة له ضمن طاقم المنتخب الوطني كمدرب مساعد للناخب الوطني السابق رشيد الطاوسي.

ودرب الركراكي سابقا كلا من الفتح الرياضي، الذي أحرز معه لقبي كأس العرش سنة 2014، والبطولة الاحترافية عام 2016، والدحيل القطري، الذي توج معه بالدوري سنة 2020، ليختتم مسيرته مع الأندية بقيادة الوداد الرياضي، لتحقيق لقبي البطولة الاحترافية ودوري أبطال إفريقيا سنة 2022، إضافة إلى تحقيقه الوصافة في مسابقة كأس العرش في السنة ذاتها.

وكان وليد الركراكي لاعبا للمنتخب الوطني المغربي، حيث وصل معه إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية سنة 2004، محققا بذلك الوصافة بعد الهزيمة أمام منظم الدورة تونس بهدفين لهدف، ليعود بذلك إلى أحضان المنتخب مدربا لقيادته في الفترة المقبلة.

ويبقى أول اختبار لوليد على رأس العارضة الفنية للأسود، هو تحقيق نتائج إيجابية بنهائيات كأس العالم قطر 2022، التي ستنطلق أطوارها في الفترة الممتدة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين من السنة الجارية، وقبلهما الاستعداد بخوض مباراتين وديتين أمام كل من الشيلي والباراغواي.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت قد أعلنت في وقت سابق، عن فك ارتباطها بالمدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش بالتراضي، علما أن خاليلوزيتش قاد المنتخب الوطني المغربي إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، إلى جانب تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، ناهيك عن مساهمته في تحسن مركز الأسود على المستوى العالمي، باحتلاله الرتبة 23 عالميا، والثانية إفريقيا، والأولى عربيا.

google-playkhamsatmostaqltradent