أخر الاخبار

taroudant presse.com _ بسبب ندرة المياه ، دولة اوربية تقيد استهلاك الماء باكثر من 20 بلدية _ الموقع الرسمي للجريدة الالكترونية تارودانت بريس

 بسبب ندرة المياه ، دولة اوربية تقيد استهلاك الماء باكثر من 20 بلدية


 بسبب ندرة المياه ، دولة اوربية تقيد استهلاك الماء باكثر من 20 بلدية

أفادت خلية الخبرة المعنية بالجفاف في الجهة الوالونية بأن عشرين بلدية تقع في الجزء الجنوبي من بلجيكا، أصدرت أوامر للشرطة غايتها تقييد استهلاك المياه.

وفي كل أسبوع، تزداد قائمة البلديات المتضررة من جراء الجفاف المستعر في البلاد، ما يضطر السلطات إلى الحد من استهلاك المياه في بعض البلديات ووضع أخرى تحت “مراقبة مشددة”.

ونبهت المصلحة العمومية الوالونية إلى أنه “بالنظر إلى الوضع الراهن والاتجاهات التي ستتشكل خلال الأيام القليلة المقبلة، ولتجنب أي صعوبة في الإنتاج أو التوزيع بمناطق معينة، يوصى بالاحتياط في استعمال المياه”. ومن بين التوصيات الأخرى، تحث الهيئة الوالونية السكان على تجنب غسل السيارات، سقي المساحات العشبية والمزارع، أو حتى التنظيف غير الضروري للأرضيات.

كما تهم هذه الإجراءات الممرات المائية، حيث تم تمديد إجراءات تجميع القوارب عند القنوات لتشمل عدة مناطق. وتم أيضا توسيع نطاق وقف العمليات أثناء الليل (من الساعة 10 مساء حتى الساعة 6 صباحا) ليشمل عددا من القنوات لفترة غير محددة.

وبشكل غير اعتيادي في بلجيكا، لأزيد من ثلاثة أسابيع، كان تهاطل الأمطار غائبا أو منخفضا للغاية في الجهة الوالونية. ولا يزال مؤشر الجفاف الصادر عن المعهد الملكي للأرصاد الجوية يشير إلى سيناريو جاف.

ومن المقرر عقد الاجتماع القادم لخلية الخبرة المعنية بالجفاف في 18 غشت الجاري.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-