آخر الأخبار
أخبار ساخنة

taroudant press _ مشروع حماية مدينة أولاد تايمة من الفيضانات يثير الجدل _ تارودانت بريس جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة.

 مشروع حماية مدينة أولاد تايمة من الفيضانات يثير الجدل


taroudant press _ مشروع حماية مدينة أولاد تايمة من الفيضانات يثير الجدل _ تارودانت بريس جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة.


أثار مشروع حماية مدينة أولاد تايمة من الفيضانات جدلا واسعا وسط الرأي العام المحلي، بعد ورود أخبار تفيد إلغاء وزارة الداخلية دعمها لهذا المشروع.
وأكد فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لأولاد تايمة أن وزارة الداخلية قد ألغت دعمها لمشروع حماية مدينة أولاد تايمة من الفيضانات، والمقدر ب 27 مليون درهم وذلك بسبب تماطل المجلس الجماعي في متابعة هذا الملف، وعدم التجاوب مع مراسلات الوزارة في الآجال القانونية.

كما أكد فريق المعارضة على أن سحب الوزارة لدعم الشطر الثاني، سيؤدي إلى عدم انطلاق أشغال الشطر الأول والمقدرة كلفته في 35 مليون درهم، وبالتالي يضيع على المدينة مبلغ استثماري قدره 67 مليون درهم.

وتفاعلا مع هذا الموضوع أكد عبد العزيز الطايفي نائب رئيسة المجلس الجماعي لأولاد تايمة، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن ما يتم الترويج له بخصوص إلغاء دعم وزارة الداخلية لمشروع حماية المدينة من الفيضانات، مجرد إشاعة، موضحا أنه “لم يتم الغاء المشروع وانما تم نقله لسنة 2023 على عكس ما يروج له”، وهو ما اعتبره مصطفى عياش عضو فريق المعارضة، “اعترافا ضمنيا بإلغاء تمويل المشروع من طرف صندوق محاربة أثار الكوارث الطبيعية إلى حين أن تقوم الجماعة بإعادة المشاركة في طلبات العروض للسنة المقبلة التي يعلن عنها الصندوق سنويا ومن ثم ينظر الساهرون على العملية بالوزارة هل سيحظى المشروع بالموافقة مرة أخرى أم لا”.

google-playkhamsatmostaqltradent