آخر الأخبار
أخبار ساخنة

هاشتاغ "اخنوش ارحل" : حملة تنظف شاطئ "كارابلانكا" بالنّاظور : Dégage_Akhannouch

الصفحة الرئيسية

هاشتاغ "اخنوش ارحل" :    حملة تنظف شاطئ "كارابلانكا" بالنّاظور  :  Dégage_Akhannouch

 هاشتاغ "اخنوش ارحل" :    حملة تنظف شاطئ "كارابلانكا" بالنّاظور  :  Dégage_Akhannouch

نظمت جمعية “رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن”، طيلة الأحد، حملةً لتنظيف وتنقية شاطئ “كارابلانكا” بجماعة بني شيكر التابعة لإقليم الناظور، وإزالة الكتابات والرسومات المشوهة للصخور الرملية المحيطة بالشاطئ.




وبدأت الحملة، التي قام بها مجموعة من أعضاء الجمعية ومتعاونين آخرين، بجمع النفايات ومخلفات المصطافين، وبعدها إزالة جميع الرسومات على الصخور الرملية، قبل أن تختتم الحملة بوضع لافتات تحث على نظافة الشاطئ ومحيطه، والحفاظ على جماله الطبيعي.


وقال أشرف بلحيان، رئيس الجمعية، إن “شاطئ كارابلانكا يُعتبر من أجمل الشواطئ بالمغرب، وتحيط به صخور رملية نادرة تزيده جمالا، لكن مع الأسف يقوم عدد كبير من المصطافين بالكتابة على هذه الصخور وتشويهها، إضافة إلى طرح مخلفاتهم في محيط المكان”.




وأضاف بلحيان، في تصريح لهسبريس، أن “الحملة التي قامت بها الجمعية جاءت تفاعلا مع منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تستنكر تشويه هذا الشاطئ بالذات، وتدعو إلى تنظيفه والحفاظ على جماله الطبيعي”.


كما أكّد على “ضرورة التحلي بالسلوك الحضاري تجاه المحيط البيئي لشواطئ المنطقة بشكل عام من قبل جميع المصطافين”.




ودعا رئيس الجمعية، في ختام تصريحه، الجهات المسؤولة إلى الاعتناء بشواطئ جماعة بني شيكر، التي ما زالت تعاني الإهمال رغم ما تتمتع به من جمال يجعلها وجهة مفضلة للعديد من الزوار داخل وخارج أرض الوطن، حسب تعبيره.


google-playkhamsatmostaqltradent