أخر الاخبار

هاشتاغ "اخنوش ارحل" : وصف المغاربة بـ”المرضى”..مواطن يلتمس من النيابة العامة التحقيق في تصريحات الطالبي العلمي : Dégage_Akhannouch

هاشتاغ "اخنوش ارحل" :    وصف المغاربة بـ”المرضى”..مواطن يلتمس من النيابة العامة التحقيق في تصريحات الطالبي العلمي  :  Dégage_Akhannouch

 هاشتاغ "اخنوش ارحل" :    وصف المغاربة بـ”المرضى”..مواطن يلتمس من النيابة العامة التحقيق في تصريحات الطالبي العلمي  :  Dégage_Akhannouch

تقدم مهاجر مغربي بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، يلتمس فيها فتح تحقيق في تصريحات أدلى بها رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، بأكادير بتاريح 22 يوليوز الفائت، وصف فيها المطالبين برحيل رئيس الحكومة، بــ”المرضى”.

واعتبر المشتكي، وهو رئيس حركة الديمقراطيين المغاربة بالخارج، جمال ريان، التصريحات المذكورة “مسيئة للمغاربة وتمس بسلامتهم المعنوية”، داعية إلى “تجريد الطالبي العلمي من جميع الحقوق السياسية والتشطيب عليه من مجلس النواب”.

وأشارت الشكاية، إلى أن “التهجم على المواطنين يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي”، مطالبا بتدخل القضاء لردع ما وصفها بالاستفزازات الصادرة عن الطالبي العلمي، والتدخل بحكمة لتجنب اشعال نار الفتنة.

وشدد المصدر نفسه، على أن رئيس مجلس النواب، يجب أن “يتحلى بالأخلاق وأن تكون ممارسته راقية، سيما وأنه يرأس أكبر مؤسسة تشريعية بالبلد”.

وقال إن ”التصرف الذي قام به رئيس مجلس النواب، تم جهرا وعلانية وقد بث ووزع على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي بالشبكة العنكبوتية وبالمواقع الإلكترونية، وهو ما يعتبر فعلا مهينا وحاطا من كرامة كل مواطن ومواطنة، الأمر الذي يفرض لزوما التصدي له ومواجهته ووضع حد له عن طريق القضاء المغربي”.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-